الخميس 16 مايو 2024

رئيس النواب يبحث مع سفيري الصين وبيلاروسيا سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك

24-9-2019 | 16:30

بحث رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، اليوم الثلاثاء مع سفيري كل من الصين وبيلاروسيا لدى مصر، سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك. 


وأفاد بيان لمجلس النواب، بأن عبد العال أكد خلال لقائه مع سفير الصين أن العلاقات الثنائية تاريخية وقوية، وأن هناك اتفاقا بين قيادتي البلدين على ضرورة العمل على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، بما يخدم صالح البلدين والشعبين الصديقين.


ووجه عبد العال، التهنئة إلى سفير الصين بالقاهرة بمناسبة الذكرى الـ 70 لتأسيس الصين، متمنياً للقيادة والشعب الصيني المزيد من التقدم والازدهار، مشيراً إلى أن العلاقات البرلمانية بين البلدين هي حجر أساس لدفع العلاقات إلى المزيد من المأمول وبما يتماشى وحجم وثقل البلدين.


من جانبه، أكد سفير الصين - بحسب البيان - على قوة العلاقات مع مصر في المجالات كافة، وتمتعها على مستوى قيادتي البلدين بالود والاحترام المتبادل، مشيراً إلى أن ما تشهده مصر حالياً من مناخ آمن واستقرار هو عامل رئيسي في زيادة الاستثمارات الصينية، وتأسيس العديد من الشراكات في مجال التعليم والتكنولوجيا والزراعة والتجارة. 


وخلال لقائه مع سفير بيلاروسيا لدى مصر، بمناسبة انتهاء فترة عمله، أشاد عبد العال - بحسب بيان مجلس النواب - بالجهود التي بذلها السفير خلال توليه لمهام منصبه على مدار السنوات الست الماضية، وما كان لهذه الجهود من نتائج مهمة تمثلت في نجاح زيارتين متبادلتين على مستوى قيادتي البلدين، إلى جانب تعزيز التعاون المشترك في المجالات الصناعية والتجارية والعلمية والتقنية، وما شهدته معدلات السياحة البيلاروسية إلى مصر من زيادة قُدرت بـ 4 أضعاف مثيلاتها في السابق. 


ومن جانبه، أشار سفير بيلاروسيا، إلى أن جهوده لتعزيز علاقات التعاون المشترك جاءت في إطار توجيهات وحرص القيادة السياسية البيلاروسية في هذا الشأن، إيماناً بريادة مصر وثقلها، لافتا إلى أن ما تم إنجازه في مجال السياحة يعد خير دليل على مدى ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار وتقدم على مختلف الأصعدة.