الأربعاء 29 مايو 2024

برلماني: الرئيس السيسي يقدم رؤية متكاملة حول تحديات وأزمات المنطقة

أخبار24-9-2019 | 16:36

شدد النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، على ضرورة استجابة المجتمع الدولي إلى التحذيرات التي يطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في ظل المخاطر التي تواجه المجتمع الدولي وليس الإقليمي فقط فضلا عن تحديات الإرهاب العابر للحدود، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يتمسك باستكمال خارطة الإصلاحات السياسية والاقتصادية محليا وإقليميا.

وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقدم رؤية مصرية متكاملة حول التحديات والأزمات التي تواجه القارة السمراء ومنطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أنه سيطرق إلى انتهاكات إيران وقطر وتركيا في المنطقة وسط حالة دعم كبير للكيانات الإرهابية التي تحاول إثارة الفوضى في دول المنطقة لصالح أجندات غربية.

وأكد أن الرئيس السيسي سوف يركز أيضا على عملية التطوير التكنولوجي والربط الإلكتروني الحديث بين دول القارة واعتباره أحد الركائز الهامة للنهوض وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل للشباب، فضلا عن إشادته بالدور المصري في مواجهة تحديات الإرهاب ونجاحها في تحقيق الاستقرار والقضاء على التحديات الاقتصادية والأمنية.

وبدأت منذ قليل، أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فى مقر المنظمة بمدينة نيويورك الأمريكية، ويلقى أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة كلمة فى البداية.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، إلى نيويورك في زيارة تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأجرى الرئيس السيسي سلسلة من المباحثات الثنائية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ونظم العديد من أبناء الجالية المصرية بالولايات المتحدة وقفة للترحيب بالرئيس السيسي والتعبير عن حبهم وتأييدهم لسيادته ولجهوده من أجل تنمية البلاد.