الأحد 30 يونيو 2024

السفير المصري في جاكرتا يستقبل سكرتير عام المحكمة الدستورية الأندونيسية

أخبار26-9-2019 | 14:45


استقبل السفير عمرو معوض، سفير جمهورية مصر العربية في أندونيسيا، Prof. M.Guntur Hamza سكرتير عام المحكمة الدستورية والوفد المرافق له بمقر السفارة المصرية بجاكرتا، وذلك في إطار التحضير للزيارة الذى سيقوم بها سيادته للقاهرة خلال الشهر القادم لتعزيز التعاون الثنائي بين مصر واندونيسيا فى الشق القضائي والدستوري، علاوة على تمثيل بلاده فى احتفالية اليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري المصري والتى تستضيفها المحكمة الدستورية المصرية.


وأكد السيد سكرتير عام المحكمة الدستورية على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، معرباً عن تقدير بلاده للدور المصري الداعم لها، حيث كانت أول دولة تعترف بجمهورية أندونيسيا عام 1947، مُشيراً إلى تطلع بلاده لدعم ومشاركة مصر في استضافة أندونيسيا لمنتدى الحقوق الاقتصادية في مدينة بالى خلال شهر نوفمبر المقبل، تحت رعاية رئيس الجمهورية الأندونيسي، وكذا استضافة أندونيسيا للدورة السادسة للمؤتمر الدولي للعدالة الدستورية عام 2024.


هذا، وأعرب السفير معوض عن امتنانه وتقديره لجمهورية أندونيسيا الشقيقة وللمحكمة الدستورية الأندونيسية، مؤكداً على اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة والتاريخية الممتدة عبر العقود الماضية بين البلدين، وثَمن زيارة الوفد القضائي الأندونيسي إلى مصر خلال الفترة القادمة.


    الاكثر قراءة