الخميس 2 مايو 2024

«العمدة»: الشعب وجه صفعة قوية للجماعة الإرهابية وسيدحض أي مخططات للفوضى

أخبار29-9-2019 | 14:18

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الشعب المصري أجهض محاولات جماعة الإخوان الإرهابية لزعزعة الاستقرار في البلاد، ولكن هذه المحاولات لن تتوقف، مضيفا إن وعي الشعب المصري ارتفع وأصبح لديه القدرة على مجابهة مخططات الفوضى.

 

وأوضح العمدة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن توافر مصادر المعلومات الصحيحة والموثقة والتواصل المستمر بين القيادة السياسية والشعب من خلال المؤتمرات الدورية وبيانات مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار الذي يوضح حقائق الشائعات التي تثار بشكل دوري، كلها خطوات إيجابية في سبيل رفع الوعي.

 

وأكد أن 48% من مصادر المعلومات لدى المواطنين هي مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحوا يعتمدون على الصفحات والمواقع الرسمية، بما يجابه المعلومات غير الصحيحة، مشيرا إلى أن الوعي يدحض مخططات الجماعة الإرهابية التي لن تكف عن محاولاتها لزعزعة الاستقرار خلال الفترة القادمة.

 

وأشار إلى أن الكثير من دعوات الهدم والفوضى تحطمت أمام إصرار الشعب المصري وثقته في القيادة السياسية، لأن المواطنين لا يزالون يتذكرون التجربة المريرة في أحداث يناير 2011، مضيفا إن المواطنين يلمسون حجم التقدم والإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع وأن السلبيات والمشكلات يتم علاجها، وهو أمر يستغرق الكثير من الوقت.

 

وأضاف إن الشعب وجه صفعة قوية للإخوان بعدم الانسياق وراء دعواتهم للفوضى، وتأكيده لثقته في القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الجمعة الماضي أمام المنصة، وعند استقبالهم للرئيس أمام المطار.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa