الأحد 12 مايو 2024

«برلمانية»: انتخاب مجلس الشيوخ والمحليات سيدعم الإصلاح والاستقرار السياسي بمصر

أخبار1-10-2019 | 18:54

قالت سوزي ناشد، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الإصلاح السياسي والحزبي والإعلامي هي محاور أساسية للحياة السياسية في مصر وكل الدول، مضيفا إن الفترة الماضية بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حدثت صحوة إعلامية لمسها الجميع ووكذلك اختلاف في المحتوى الإعلامي ساهم في إظهار الحقائق.


وأضافت ناشد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، وعلى المستوى السياسي والحزبي فإن دور الأحزاب السياسية مهم للغاية في التوعية والربط بين الجانبين السياسي والاجتماعي، فدورها ليس فقط أثناء الانتخابات إنما في التوعية والتواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.


وأكدت أن الأحزاب لم تكن تقوم بهذا الدور بشكل واضح، لكن بعضها بدأ الآن تقوم بمثل هذا الدور، والإصلاح الحزبي يكتسب أهمية كبرى لتكون هناك حياة سياسية صحية في مصر، مضيفة إن الفترة المقبلة ستشهد زخما في القوانين ذات الطبيعة السياسية بمناقشة قوانين مجلس الشيوخ والمحليات ومجلس النواب وممارسة الحقوق السياسية والدوائر الانتخابية.


وأوضحت أن هذه التشريعات هي استحقاقات دستورية ولا بد من إصدارها وستعمل على تدعيم عملية الإصلاح السياسي، حيث إن مجلس النواب في دور الانعقاد الأخير له وبعده ستجرى الانتخابات فضلا عن انتخاب مجلس الشيوخ، مشيرة إلى أن هذه الاستحقاقات ستؤدي للاستقرار السياسي في الدولة المصرية.


وأشارت إلى أن السلطة القضائية في مصر مستقرة، والسلطة التنفيذية قد تشهدت تعديلات مقبلة في بعض الوزارات، أما السلطة التشريعية فتستعد لانتخابات بعد انتهاء الفصل التشريعي الحالي، مضيفة إن الأحزاب عليها دور كبير في تأهيل المرشحين المرتقب الدفع بهم في الاستحقاقات المقبلة سواء من البرلمانيين الحاليين أو الجدد، باختيار الأكفأ والأصلح.

    Dr.Radwa
    Egypt Air