الأحد 16 يونيو 2024

هيئة الرقابة الإدارية:ضبط عدد من قضايا الفساد وإحالة المتهمين إلى النيابة

10-4-2017 | 16:27

  أ ش أ

تمكنت هيئة الرقابة الادارية مؤخرا من كشف عدد من قضايا الفساد ، وتم احالة المتهمين الى النيابة بعد الانتهاء من تحرياتها ، ثم المحاكم المختصة التي أصدرت أحكامها مؤخرا .


فقد أصدرت محكمة جنايات الزقازيق حكما بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات على المتهمة (د. د. أ) موظفة بمستشفى الزقازيق العام لارتكابها عدة مخالفات فى تحصيل وتوريد ايرادات الخدمات الطبية بالمستشفى ، كما تضمن الحكم تغريم المتهمة 187 ألفا و160 جنيها ورد مبلغ مساوي له وعزلها من الوظيفة .


وترجع أحداث القضية الى ورود معلومات تضمنت قيام موظفة بمستشفى الزقازيق العام بارتكاب عدد من المخالفات فى تحصيل وتوريد ايرادات الخدمات الطبية بالمستشفى والتلاعب فى الدفاتر والايصالات الرسمية، عهدتها بقصد الحصول لنفسها على مبالغ مالية بلغت 187 ألفا و160 جنيها دون وجه حق.


من جانبها ، حكمت محكمة جنايات القاهرة غيابيا على (ح. أ) رئيس وحدة المعلومات والاحصاء بمدرسة كلية النصر للغات التابعة للجمعية العامة للمعاهد القومية بالسجن المؤبد لقيامه بتزوير أربع شهادات منسوب صدورها لكل من جامعة القاهرة وحلوان وعين شمس وبنى سويف تفيد حصوله على مؤهلات علمية وتقديمها لجهة عمله مما مكنه من تعديل مسماه الوظيفى وحصل على نحو 126 ألف جنيه أجور وحوافز دون وجه حق .


وقضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات على المتهم (أ. أ. ع) كاتب عقود ومشتريات بالادارة المركزية للشئون المالية بالهيئة العامة للطرق والكبارى وتغريمه مبلغ 2000 جنيه لطلبه مبلغ مالى على سبيل الرشوة من مدير مبيعات الشركة ، مقابل تغاضيه عن مخالفات الشركة فى تنفيذ أمر توريد 6 سيارات مينى باص لصالح الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى.