الجمعة 27 سبتمبر 2024

المصريون يتسلحون بروح انتصارات أكتوبر لمواجهة التحديات.. سياسيون: استلهام روح تحرير الأرض مهمة لتحقيق الإنجازات.. والجيش صنع معجزة أبهرت العالم.. ونصر أكتوبر نقطة مضيئة في جبين الوطن

تحقيقات5-10-2019 | 16:12

ربط سياسيون، بين انتصار حرب أكتوبر العظيم وبين مواجهة المصريين والقوات المسلحة للتحديات القائمة المختلفة، مؤكدين ضرورة استلهام روح أكتوبر لمواجهة التحديات القائمة والتغلب عليها بعد أن أثبت المواطنين نجاحهم على مدار التاريخ في التصدي لتلك الأزمات المختلفة والقدرة على صناعة المعجزات في وقت قياسي.

ويحتفل الشعب المصري والشعوب العربية، بالذكرى 46 لنصر أكتوبر العظيم،  وشهدت المحافظات المصرية احتفالات كبرى ومتنوعة في ذكرى تحرير الأرض وخوض أكبر معركة في العصر الحديث، حيث استطاع المصريون بعد 6 سنوات فاصلة مرت بين احتلال سيناء بعد نكسة 1967 تحرير الأرض في 6 أكتوبر 1973، ليصبح الجيل الذي تلقى الهزيمة هو ذاته الجيل صانع النصر، حيث جرت عملية الاستعداد لاسترداد الأرض والكرامة على عدة محاور شملت إعادة بناء الجيش المصري وتحديث تسليحه والتدريب على تكتيكات العبور وتنفيذ الخداع الاستراتيجي.

استلهام روح انتصارات أكتوبر

سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، قال إن ذكرى حرب أكتوبر عام 1973 سطرت أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب المصري وقواتنا المسلحة الأبيَّة حتى تحققت ملحمة النصر التي ستبقى عالقة في أذهان المصريين جميعا، مؤكدا نصر أكتوبر من أكبر الحروب التي أثبتت أن النصر يأتي بالإصرار والعزيمة والوحدة مهما كانت العقبات.

وأضاف وكيل النواب، إن الإصرار والعزيمة أساس النصر وتحقيق الإنجازات التي يشهد عليها التاريخ، وأكبر دليل على ذلك حرب أكتوبر قادة وشعب أصروا على استرجاع أراضهم المغتصبه، وبالعزيمة حدث أكبر ملحمة في استعادة أرض تعني لأصحابها الكرامة والعزة والتاريخ والمجد والحضارة.

وأكد أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن الحصين الذي قدم ولا يزال يقدم العديد من التضحيات من أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصري، وهو لا يزال يقوم بدوره الحاسم في استئصال جذور جماعات العنف والإرهاب التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصرنا العزيزة وتحقيق التنمية في أرض سيناء الغالية.

وشدد "وهدان" على ضرورة استلهام روح انتصارات حرب 6 أكتوبر في هذا الوقت الذي تمر فيه مصرنا الغالية بتحديات كبيرة تستوجب تكاتف كافة أبنائها، وتتطلب العمل بإخلاص وتفان لتفويت الفرصة على المتربصين بها وبأمنها واستقرارها من أجل رفعة مصر وتقدمها، مطالبا الشباب والمواطنين بتقديم الغالي والنفيس وبذل الجهد والكد والعرق حتى تصل مصر إلى بر الأمان وتحتل مكانتها اللائقة بين الدول والأمم.

وهنأ سليمان وهدان، الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، وكافة جموع الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى 46 لملحمة انتصارات السادس من أكتوبر 1973 المجيدة.

ملحمة مضيئة

وقالت الدكتورة منال العبسي، القيادية السابقة بحزب الوفد، ورئيس الجمعية العمومية لنساء مصر،في بيان لها اليوم أن القوات المسلحة المصرية سطرت بحروف مضيئة فصلا في تاريخها المشرف عبر نصر أكتوبر عام 1973م، حيث سجلت من خلاله العسكرية المصرية بطولات خالدة.

ولفتت إلى أن القوات المسلحة بعثت برسالة إلى العالم بأن الشعب المصري بات له درع وسيف قادر على الدفاع عن أرضه وأمنه وأمانه، موجهة التحية إلى الشعب المصري الذي تضافرت جهوده لدعم أبنائه من القوات المسلحة حتى تحقيق النصر العظيم.

وقدمت "العبسي" التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الدفاع الفريق محمد زكي، وكبار رجال الدولة، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدة أن مصر ما زالت تواجه حروبا من أعدائها لا تقل ضراوة عن حرب أكتوبر المجيدة، وهي حروب الجيل الرابع التي تستهدف النيل من الوطن وإثارة الشائعات والتشكيك في الثوابت الوطنية لأهداف مغرضة.

وثمنت «العبسي» الجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة في محاربة الإرهاب ودحره من جذوره، وتابعت:" أن رجال القوات المسلحة لا يدخرون جهدا في الدفاع عن الوطن وصون مقدراته ويقدمون أرواحهم فداء له من أجل أن يعيش المصريون في أمن وسلام".