الجمعة 14 يونيو 2024

ضبط نحو 13 ألف قطعة سلاح و12 ألف عنصر إجرامي بالمحافظات خلال شهر

5-10-2019 | 16:52

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من استهداف عدد من البؤر الإجرامية ، وضبط ٤٩٣٤ قطعة سلاح ناري، و٨٣٧٦ قطعة سلاح أبيض، و١١٢ تشكيلا عصابيا، فضلا عن ضبط أكثر من ٨٩٠ ألف مخالفة مرورية .

كانت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام وكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية قد وجهت حملات أمنية، بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بكافة محافظات الجمهورية على مدار شهر .

وشملت النتائج، في مجال قطاع الأمن العام، استهداف البؤر الإجرامية بمنطقة "بحيرة المنزلة" بدوائر (المنزلة، المطرية، الجمالية) بالدقهلية - ودمياط، ودوائر (التمساح، دواسة، المدورة، الخندق) ببورسعيد، وكذا منطقة "السحر والجمال" بالشرقية والإسماعيلية.. بإجمالي ألفين و١٤٩ متهما، فضلا عن ضبط ١٢ ألفا و٦٣ متهما من العناصر الخطرة والهاربين من السجون وذوي الأنشطة الإجرامية.

وفي مجال ضبط الأسلحة النارية والبيضاء غير المرخصة، تم ضبط ٤ آلاف و٩٣٤ قطعة سلاح ناري غير مرخصة بحوزة 4481 متهما؛ عبارة عن رشاش جرينوف و٨ رشاشات، و528 بندقية آلية، و980 بندقية "مششخنة وغير مششخنة" ، و398 مسدسا، و3019 قطعة فرد محلي الصنع ، و14178 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط 11 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بدون ترخيص، و٨ آلاف و٣٧٦ قطعة سلاح أبيض.

أما في مجال ضبط التشكيلات العصابية ، تم ضبط 112 تشكيلا عصابيا ضم 347 متهما؛ ارتكبوا 504 حوادث متنوعة، وضبط 713 متهما من العناصر الإجرامية المشهور عنهم أعمال البلطجة.

وفيما يتعلق بجرائم الأموال العامة ، تم ضبط (67) قضية متنوعة في مجال جرائم الأموال العامة  (بطاقات ائتمان - احتيال مصرفي – اختلاس مال عام - استيلاء على المال العام - غسل أموال - كسب غير مشروع - إتجار في النقد الأجنبي – تحويلات مالية غير مشروعة – توظيف أموال – مضاربة على أسعار العملات "فوركس").. بإجمالي مبالغ بلغت نحو ٤١٩ مليونا و٥٦٤ ألف جنيه وأكثر من ٣ ملايين من العملات الأجنبية المختلفة .

كما أسفرت النتائج عن ضبط ٣٢ ألفا و٦٠٦ قضايا تموينية متنوعة.. وضبط ٣٢٢ ألفا و٣٩٥ حالة في مجال سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد ، وضبط ٦ آلاف و١١٩ قضية في مجال الضرائب والرسوم.

في السياق ذاته، تم ضبط ٧ آلاف و١١٢ قضية مواد مخدرة ، بإجمالي متهمين بلغ ٧ آلاف و٥٣٩ متهما، وبحوزتهم كمية من نبات البانجو المخدر وزنت طنا و٦٢٧ كجم، وكمية من مخدر الحشيش وزنت أكثر من ٥٢٤ كجم وكمية من مخدر الهيروين وزنت نحو ٨٧ كجم، وكمية من مخدر الأفيون وزنت أكثر من ١١ كجم، وكمية من مخدر الإستروكس وزنت أكثر من ٥٧ كجم وكمية من مخدر الفودو وزنت أكثر من ١٥ كجم)، و١٩٥ ألف قرص مخدر.

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط كافة صور الخروج على القانون.

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون ، وحائزي الأسلحة النارية، والبيضاء ، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام..