الجمعة 27 سبتمبر 2024

البرلمانية سولاف درويش تكشف الدور الوطني لـ«فلاحة فايد» خلال حرب أكتوبر

6-10-2019 | 12:09

أكدت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ومساعد رئيس حزب "حماة الوطن"، أن مصر تواجه حروبا من نوع خاص تعتمد على بث الفتن وإثارة البلبلة في الشارع المصري، وإحداث الوقيعة بين الجيش ومؤسساته القومية.

وأشارت إلى أن كلمة الرئيس السيسي اليوم في ذكرى نصر أكتوبر المجيدة ركزت على نوع تلك الحروب التي لا تعتمد على ساحات القتال في المقام الأول، ولكنها تستهدف الروح المعنوية للشعوب، لتصل للمواطن داخل بيته، من خلال وسائل الاتصال والإعلام الحديثة.

وأوضحت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن تلك الحروب تعمل على تصوير القيادة السياسية بأنها العدو الأول لهذا الشعب وتأجيج المشاعر لإحداث الفتن وتخريب البلاد، لافتة إلى أنها تستهدف إثارة الشك والحيرة وبث الخوف والإرهاب وتدمير الثقة بين المواطن ومؤسساته الوطنية بنشر الأكاذيب الشائعات.

وعن دور المرأة في حرب أكتوبر، قالت: "إن المرأة المصرية كان لها دور كبير فى هذه الانتصارات ولعبت دورا مهما في حرب أكتوبر، حيث كانت فى المستشفيات لتشفى جروح المصابين، وتوزع لهم الطعام وتكتب خطابات الجنود لكي يطمئنوا أهاليهم وذويهم".

وأشارت وكيل اللجنة، إلى أن تاريخ المرأة المصرية حافل في سجله ما بين النضال وإعداد المناضلين، ولم تكتف بذلك بل كانت في الصفوف الأولى تستقبل المصابين وتداوى الجروح، ويعتصر قلبها قلقاً على أبنائها، لافته إلى أن المعارك السابقة التي خاضتها مصر والمعارك التالية التي ستخوضها إنما تبدأ بالأساس من المرأة.

وتابعت: إن المرأة المصرية لم يكن دورها في المستشفيات فقط بل شاركت في بناء حائط البطولات، وفي معارك الثغرة وقفت تقدم الماء والطعام للجنود، وقامت أيضا بعمليات استطلاع ضد العدو مثل "فلاحة فايد"، تلك السيدة التي طلب منها أحد الضباط أن تذهب إلى مكان تمركز العدو لتخبرهم بالمعدات، وما كان من هذه السيدة إلا أن توجهت إلى أداء المهمة ولكن ليس بمفردها بل حملت ابنها الصغير فوق كتفها لتمويه العدو، وقامت بعملية الاستطلاع وأخبرت الضابط بما رأت.