الإثنين 1 يوليو 2024

الفيوم تبدأ سداد قيمة الشريحة الثانية من مستحقات 7 شركات للمقاولات

26-1-2017 | 12:47

تبدأ محافظة الفيوم سداد 30 مليون جنيه قيمة الشريحة الثانية من مستحقات 7 شركات للمقاولات، كانت تتولى تنفيذ مشروعات بنية تحتية وإسكان اجتماعي بالمحافظة، خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وقال المهندس ممدوح عبد الله مدير الإسكان بمحافظة الفيوم، إن من بين الشركات المقرر صرف متأخراتها المالية "المقاولون العرب، والشركة الهندسية للمقاولات العامة، والسراج للمقاولات، وألفا بيلد للمقاولات والإنشاءات".

وأشار إلى أن 13 شركة للمقاولات تأهلت فنيًا بمناقصة تنفيذ محطة الصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية في المحافظة، كما انتهت من جميع الدراسات الاستشارية والهندسية للمشروع، المخصص له مساحة 26 فدانًا، وتولت شركة "جى ديزاين" للأعمال الهندسية تصميمات المشروع، كما ستشرف على أعمال التنفيذ التي تستغرق عامين من بدء ترسية المناقصة على إحدى الشركات المتأهلة، والمتوقع أن يبدأ البت المالي لعروضها خلال الشهر المقبل.

يذكر أن محافظة الفيوم تعد لطرح مناقصات تنفيذ 6 مشروعات متنوعة ضمن المخطط العام للمحافظة، بطروحات النصف الثاني من العام المالي الجاري، بعد أن خصصت مبلغ 177 مليون جنيه للمشروعات التنموية، ووقعت عقود مقاولات بقيمة 85 مليون جنيه مع 11 شركة مقاولات.