الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ الجيزة: حملات مكبرة لرفع الإشغالات من أحياء ومراكز المحافظة

6-10-2019 | 14:26

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه تم تنفيذ عدة حملات مكبرة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن لرفع إشغالات عشرات المقاهي والكافيتريات والمطاعم؛ لتحقيق الانضباط بالطريق العام، مشيرًا إلى أن هذه الحملات ساهمت في إحداث سيولة مرورية في الشوارع الحيوية بالمحافظة.

وأضاف راشد - في بيان اليوم الأحد - : "أنه في حي الدقي، تم رفع أكثر من 5 أطنان إشغالات من المنشآت التجارية بالشوارع بواسطة 7 سيارات نقل كبيرة، وفي حي العمرانية تم إزالة الإشغالات بشوارع (الهرم - ترعة المريوطية - سهل حمزة - خالد أمين - فيصل الرئيسي - مستشفى الصدر - جمال الدين الأفغاني - سلامة الراضي)". 

وفي حي جنوب الجيزة، أوضح أنه تم تنفيذ حملات على شوارع (ربيع الجيزي - المحطة - جسر الكونيسة - المدرسة بالمنيب - موقف الصعيد - كوبري عباس - خلف السكة الحديد)، كما تم ضبط سيارات محملة بمخلفات الدواجن قبل إلقائها بالطريق العام في المنيب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وفي حي العجوزة، أشار راشد إلى أنه تم تنظيم حملات مسائية لرفع الإشغالات بنطاق الحي شملت شوارع (جامعة الدول العربية - محمد شاهين - الفالوجا - الرشيد - عبد المنعم سند - معهد القلب - دمشق - الرياض - غزة - العراق - سوريا - شهاب)، وتم رفع عربات المأكولات والباعة الجائلين من تلك المناطق. 

وفي حي بولاق الدكرور، أوضح راشد أنه تم شن حملات بشوارع (المساكن - أحمد ماهر - الملكة - العشرين - فيصل)، بينما في حي الوراق تم تنفيذ حملة إشغالات مسائية أسفرت عن رفع إشغالات المقاهي بعدة شوارع في نطاق الحي وضبط 3 معدات تستخدم في أعمال البناء المخالف ليلًا. 

وفي حي شمال الجيزة، تم رفع إشغالات المقاهي والمحال والمطاعم بشوارع (محمد حجازي - العامل الأول)، وإزالة الحواجز الحديدية والأوتاد من نهر الطريق، بينما في حي الهرم تم رفع الإشغالات من شوارع (كعبيش - الصفا والمروة بمنطقة الطوابق - الدكتور لاشين - مصرف جلال - سوق سليم - عبد الحفيظ النجار). 

ونوه المحافظ بأنه بالتعاون مع شرطة المرافق تم تنظيم حملات لرفع الإشغالات أسفرت عن رفع 885 حالة إشغال من مراكز ومدن المحافظة فس حملات مسائية شملت (منشأة القناطر - أوسيم - البدرشين - أبو النمرس - الحوامدية - الصف - أطفيح - العياط - كرداسة - الواحات البحرية).