الإثنين 1 يوليو 2024

مدبولي: العاصمة الإدارية قيمتها السوقية وصلت تريليون جنيه.. ونشيد المدن الجديدة للأجيال القادمة

8-10-2019 | 14:49

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء  أهمية بناء المدن الجديد علي مستوي  محافظات مصر، وأهميتها للدولة  المصرية خلال المرحلة الحالية في ظل التزايد السكاني  الكبير الذي تتم بشكل سنوي.


جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال،  بمشاركة 8 وزراء، لإلقاء بيان للشعب المصري بشأن الظروف التي تمر بها البلاد،    مطالبا الأعضاء  بالرجوع لمضابط مجلس الشعب في بداية الثمانينيات  والتي حدث بها استدعاء لوزير الإسكان بشأن بناء المدن الجديد والتي كانت بواقع 22 مدينة  من العاشر من رمضان والعبور  والشروق وغيرها، مؤكدا علي أن هذه المدن تضم الآن حوالي 9مليون مواطن وبها قلاع الصناعة  والتي تعد عماد للاقتصاد المصري متسائلا:" لو لم تتم هذه المدن  ماذا كان حال مصر الآن؟


ولفت  مدبولي  إلى  أن هذا المبرر هو الذي يجعل الحكومة تنشأ مدن جديدة بمختلف  أنحاء الجمهورية، مشيرا إلي أن الحكومة تعمل علي تحويل أرض مهملة  لمناطق  ومدن جديدة بقيمة كبيرة،  وهو ما حدث في العاصمة الإدارية بواقع 170 ألف فدان ببنية أساسية  كبيرة بعيدا عن الموازنة  وأصبحت قيمتها السوقية الآن  حوالي تريليون جنيه مصري وهذه للأجيال  القادمة قائلا:" نعظم أصول الدولة التى كانت تهدر وهذا يحدث في العاصمة الإدارية و14 مدينة أخري".وانطلقت فعاليات  جلسة البرلمان، برئاسة الدكتور  علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء،  المهندس مصطفي مدبولي، ووزراء  المالية والتخطيط والكهرباء  والاتصالات  والشباب  والبترول والأوقاف والتضامن.


وناشد عبد العال الأعضاء  بضرورة  الالتزام باللائحة، وعدم مخالفتها  وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اكد في جلسه امس أن رئيس مجلس الوزراء سيحضر للبرلمان اليوم الثلاثاء، وسيتم طرح جميع الإشكاليات التى يعاني منها المواطنين عليه من خلال النواب.


وشدد الدكتور علي عبد العال، على أهمية أن يكون النقد في الجلسة العامة نقد بناء، خصوصا وأن مصر في مرحلة هامة قائلا:". النقد مباح والتجاوز مرفوض، البلد لا تتحمل ننتقد داخل القاعة نقد موضوع وبناء".