الأحد 22 سبتمبر 2024

رئيس الوزراء: رجال الشرطة يتعاملون بالقانون وكل حزم مع من نزلوا إلى الشارع

8-10-2019 | 15:03

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء ، أن مصر   تواجه حاليا حربا من اشرش انواع الحروب هي حرب غير تقلدية لخلق حالة بلبلة ، وإشاعة الإحباط ،وهز الثقة بمؤسسات الدولة، وعلى رأسها مؤسسات الرئاسة والقوات المسلحة.

وأكد خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم ، أن  الجميع يعلم ان احدا لن  يستطيع النيل من هذا الوطن بحرب تقليدية ، مشيرا الى ان الذي يردع  الكيانات الارهابية بالمنطقة  هو الجيش المصري، لذلك يبقى   المدخل هو هز ثقة المواطن ،:"  وقد عصرنا هذا الامر الشهر الماضي .

وتابع :" شعب مصر لن يسمح بتكرار سيناريو الفوضي ولابد نعمل كحكومة على امن وسلامة هذا الوطن ، ..  اعلم جيدا ان هناك فواتير يجب ان تسددها هذه الحكومة"

وواصل حديثه:  أن عند  نزول  بعض من المواطنين الى الشارع تحركت اجهزة الدولة بما يكفله القانون ، وبالتالى  انتهز هذه الفرصة واحي رجال الشرطة الذين تعاملوا مع الموضوع بمتنهي الحزم، والدولة بكل اجهزتها والاجهزة التنفيذية والقوات المسلحة مسئولين عن حماية هذا الوطن.

وانطلقت فعاليات  جلسة البرلمان، برئاسة الدكتور  علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء،  المهندس مصطفي مدبولي، ووزراء  المالية والتخطيط والكهرباء  والاتصالات  والشباب  والبترول والأوقاف والتضامن.

وناشد عبد العال الأعضاء  بضرورة  الالتزام باللائحة، وعدم مخالفتها  وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اكد في جلسه امس أن رئيس مجلس الوزراء سيحضر للبرلمان اليوم الثلاثاء، وسيتم طرح جميع الإشكاليات التى يعاني منها المواطنين عليه من خلال النواب.

وشدد الدكتور علي عبد العال، على أهمية أن يكون النقد في الجلسة العامة نقد بناء، خصوصا وأن مصر في مرحلة هامة قائلا:". النقد مباح والتجاوز مرفوض، البلد لا تتحمل ننتقد داخل القاعة نقد موضوع وبناء".