السبت 18 مايو 2024

حزب الجيل: العدوان التركي يهدد الأمن القومي العربي واستقرار المنطقة

11-10-2019 | 12:46

أدان حزب الجيل الديمقراطي العدوان التركي على شمال شرق سوريا، وطالب بوقف العدوان ومعاقبة تركيا وعودة سوريا لمقعدها في جامعة الدول العربية، ومقاطعة البضائع والمنتجات التركية.


واعتبر "الجيل الديمقراطي" في بيان له صدر صباح اليوم، العدوان التركي على مناطق شمال شرق الجمهورية العربية السورية مخالفا للقانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، وعلاقات حسن الجوار، وتعديًا سافرًا على سيادة واستقلال دولة عربية، مؤسسة لجامعة الدول العربية وللأمم المتحدة.


وأكد "الجيل" أن هذا العدوان التركي يُعد تهديدًا خطيرًا للأمن القومي العربي ويُعرض أمن واستقرار المنطقة العربية والأمن والسلم الدوليين للخطر.


وطالب الجيل مجلس الأمن الدولي بتحمل المسئولية واتخاذ خطوات عاجلة طبقًا للفصل السابع لإلزام الجمهورية التركية بالوقف الفوري لهذا العدوان وسحب قواتها من جميع الأراضي السورية ومعاقبتها على هذا العدوان الذي يعيد شريعة الغاب.


واعتبر ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، العدوان التركي على شمال سوريا، عدوانًا على كل الدول العربية طبقًا لاتفاقية الدفاع العربي المشترك التي عطلتها حالة الفرقة والضعف والانقسام التي تعيشها الدول العربية، لافتا إلى مسئولية الولايات المتحدة الأمريكية عن هذا العدوان السافر.


ودعا ناجى الشهابي جامعة الدول العربية إلى اتخاذ عدة قرارات فورية منها عودة سوريا لمقعدها الشاغر في جامعة الدول العربية وطرد السفراء الأتراك من العواصم العربية، ومقاطعة البضائع والمنتجات التركية، ومنع الشعوب العربية من السفر الى تركيا للسياحة.


    الاكثر قراءة