الأحد 6 اكتوبر 2024

ضبط شخصين نصبا على عدد من المواطنين بالإسكندرية

12-10-2019 | 16:36

تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها.

وكان بلاغ قد ورد لضباط مباحث جرائم الأموال العامة من 3 مواطنين يفيد بقيام شخصين بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها لهم في مجال تجارة العقارات وتشطيب الوحدات السكنية مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأسفرت عن قيام كل من استشاري تحاليل طبية ويعمل في مجال العقارات، سبق اتهامه في 5 قضايا "تبديد - شيك" محبوس احتياطياً حاليا بقسم شرطة سيدي جابر على ذمة إحدى القضايا، وطالب يعمل في مجال العقارات وتشطيب الوحدات السكنية سبق اتهامه في 13 قضية "استيلاء - نصب"، بتلقي مبالغ مالية من الشاكين في غضون العام الجاري بلغ إجماليها مليونا و700 ألف جنيه بقصد توظيفها لهم في مجال تجارة العقارات وتشطيب الوحدات السكنية مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 5%، إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد أصول المبالغ المالية إليهم بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استخراج الأول من محبسه وعرضه على النيابة التي باشرت التحقيق وقررت حبسه أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.