الثلاثاء 28 مايو 2024

تصوير فيلم «جريمة على ضفاف النيل» بالأقصر أكتوبر 2020

فن14-10-2019 | 10:59

أعلن محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن الأقصر تستقبل في أكتوبر 2020 فريق عمل فيلم "جريمة على ضفاف النيل"، وهو رائعة الأديبة العالمية أجاثا كريستي.

وأوضح أن ذلك الحدث هو أهم حملة تسويق لعاصمة الحضارة، وسيتم عرض الفيلم على شاشات السينما العالمية معتبرا أن ذلك الحدث هو أهم حملة تسويق للأقصر خلال 100 عام والتي تأتي نتائجها سريعا وتؤثر بقوة في قرار السائح المرتقب.

وقال عثمان في بيان صحفي اليوم الإثنين: إن لجنة تسويق السياحة الثقافية تتعهد بتقديم الدعم اللوجستي لفريق العمل، ووضع خطة لتدريب شباب الجامعة لمرافقة فريق العمل والتنسيق مع المرشدين السياحين أيضا لتنظيم برامج سياحية داخل الأقصر وأسوان والرحلات النيلية .

وأضاف أن وجود فريق العمل الذي يضم نجوم عالميين سيكون فرصة كبيرة أيضا لنشر محتوي رقمي علي وسائل التواصل الاجتماعي خاصة وأن هؤلاء النجوم يوجد لديهم ملايين المتابعين خاصة من الشباب مما يسمح بجذب شريحة جديدة من الشباب لزيارة الأقصر وأسوان.

وتابع "عثمان": إن اللجنة ستقوم خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية بهدف دعم الصورة الإيجابية عن مصر والاستغلال الأمثل لذلك الحدث الكبير، كما أن اللجنة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على بناء قدرات الشباب وخلق كوادر قادرة علي التعامل مع مثل تلك الأحداث الكبير، والتي ستشهدها مصر .

كما أكد أن تصوير الفيلم في الأقصر سيكون أيضا رسالة عملية تؤكد على أمان المقصد السياحي المصري ودعوة غير مباشرة لجذب الأعمال العالمية والتي تروي قصص الحضارة المصرية والشرق للتصوير هنا في مصر وعلى ضفاف نهرها الخالد.