الخميس 13 يونيو 2024

«الألفي»: تخريج طلبة كلية طب القوات المسلحة حلم تحقق بمتابعة مستمرة من الرئيس

أخبار17-10-2019 | 14:42

قال اللواء محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن احتفال تخريج دفعة جديدة من كلية طب القوات المسلحة اليوم جاء نتيجة جهد عظيم بذل منذ نحو 6 ست، قبل أن يتولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، مضيفا إن الرئيس كان يتابع هذا العمل يوميا للتأكد من سيره على أكمل وجه.


وأوضح الألفي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كلية طب القوات المسلحة شهدت تعاونا مع كافة كليات الطب في جامعات القاهرة عين شمس وقناة السويس إلى جانب كلية طب ميتشجان في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا إن هذا الجهد أثمر عن تحقيق الحلم، وسيستكمل هؤلاء الخريجون فترة الامتياز والدراسات العليا داخل الكلية.


وأكد أن الرئيس في كلمته اليوم وجه عدة نصائح للطلاب منها الانضباط والالتزام والاهتمام بالصحة وحسن التعامل مع الآخر وهو ما نحتاجه في مصر على مختلف المستويات، مضيفا إن خريج الطب العسكري سيعمل في قلب القوات الموجودة في الخطوط الأمامية ما يستلزم منه إمكانيات علمية وفنية فهو طبيب مقاتل.


وأشار إلى أن هؤلاء الخريجين يقدمون الخدمات الطبية في أنساق مختلفة بدءا من نقاط إسعاف الكتائب ثم على مستوى الوحدة والفرقة والمستشفيات الميدانية على مستوى التشكيلات التعبوية ثم على مستوى القاعدة والقوات المسلحة ككل إلا جانب تقديم الخدمات للمدنيين، مضيفا إن ذلك يتطلب شخصا قادرا على تحمل الصعاب وكافة ظروف العمل.