الجمعة 27 سبتمبر 2024

حملات في عدة محافظات لضبط الأسواق والخارجين على القانون

17-10-2019 | 16:29

شنت الأجهزة الأمنية في عدة محافظات حملات لضبط الأسواق ومعاقبة المخالفين والخارجين على القانون.

ففي المنيا، أغلقت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص ورشة غير مرخصة خلال حملة نظمها المركز بالتعاون مع الجهات المعنية على المحلات العامة والأسواق.


وتفقد محمد صلاح رئيس مركز أبوقرقاص مخازن الوحدة المحلية لمعاينة التطوير بها، كما تفقد أعمال صيانة و إنارة طريق (ابيوها والسحالة و بنى محمد شعراوى و نزلة النخل)، وتركيب وشد أسلاك كهربية وكشافات لإنارة طريق المحيط جريس/ بني عبيد.


وقال رئيس المركز إنه تم رفع مخلفات صلبة وقمامة بقرية أبوقرقاص البلد ونقلها للمقالب العمومية بالطريق الصحراوى، خلال حملة نظافة مكبرة من حملات رفع المخلفات الصلبة والقمامة التى يتم تنفيذها لإضفاء مظهر حضاري على جانبى الطرق العامة والشوارع الرئيسية ومداخل القرى حفاظا على المنظر الجمالي.


وحررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس 176 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية نظمها المركز بالتعاون مع الجهات المعنية لتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات العامة والمخابز البلدية.


وقال علي غلاب رئيس المركز إنه تم تحرير 158 مخالفة للمخابز البلدية ما بين ( نقص وزن ، وتوقف عن الانتاج ، وعدم نظافة ، وعدم الاحتفاظ بسجلات ، غير مطابقة المواصفات ، عدم وجود بون صرف ) ، مؤكدا مواصلة المرور على المخابز البلدية للوقوف على مدى الالتزام بمواعيد التشغيل وجودة الرغيف المنتج وتطبيق القرارات التموينية الصادرة.


وأوضح أن الحملات خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري أسفرت عن تحرير 7 مخالفات تموينية ضد أصحاب محلات جزارة للذبح خارج المجزر الحكومي ، و 10 محاضر لبدالين تموينيين للغلق أثناء مواعيد العمل ، فضلا عن تحرير محضر لحيازة مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.


وتواصل الوحدة المحلية لمركز بني مزار تنفيذ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في إطار جهود الوحدة المحلية للحفاظ على الرقعة الزراعية وبالتعاون مع الجهات المعنية.


وقال إسماعيل الفحام رئيس المركز، إن الحملة أسفرت عن إزالة 4 حالات تعد على الأراضي الزراعية, منها حالة تعد بالبناء على أرض زراعية على مساحة 16 سهما وحالة بناء بدون ترخيص على مساحة 300 متر مربع، بالإضافة لإيقاف أعمال بناء في المهد على مساحة 500 متر مربع.


وفي كفر الشيخ، شنت إدارة المرور حملات مرورية وأمنية مكثفة بقيادة العميد سامح رشاد، مدير ادارة المرور، في إطار تفعيل قانون المرور الجديد وضبط المركبات المخالفة والمخالفات المتنوعة.


أسفرت الحملات عن ضبط 1073 مخالفة مرورية متنوعة، بنطاق مراكز (كفرالشيخ – سيدى سالم – الحامول – بلطيم – دسوق).


ووجه محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، بضرورة استمرار الحملات الأمنية والمرورية بهدف تحقيق السيولة المرورية في كافة الشوارع والميادين وفرض سيادة القانون وضبط كافة أشكال الخروج على القانون حرصًا على أمن وسلامة المواطن.


وتمكنت حملة موسعة لحماية المستهلك بمشاركة مديريات الصحة والتموين والبيئة والمتابعة والطب البيطرى بمراكز ومدن المحافظة، من ضبط 190 كجم أسماك مملحة ( فسيخ ) فاسدة قبل بيعها في السوق بمدينتى بلطيم والبرج، وتم التحفظ على الفسيخ وتحرير محضر وإعدامه بعد العرض على جهات التحقيق.


وفي الأقصر، قال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين إن جهود المديرية خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري ، أسفرت عن تحرير 399 محضرا ومخالفة تموينية شملت 168 مخالفة بالمخابز و 217 مخالفة بالأسواق و 14 مخالفة فى مجال المواد البترولية.


وتم التنبيه باستمرار عمل غرفة عمليات المديرية والإدارات التابعة لها لمواجهة أي مشكلات وتوفير السلع الغذائية للمواطنين وكذلك الخبز البلدي المدعم .


وأعلنت المديرية استمرار مبادرة المواطن أولاً بالسوق الحضري لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة وكذلك اللحوم البلدية المخفضة السعر والأسماك.


وفي الشرقية، تمكنت المباحث، من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم كمية كبيرة من الأقراص المخدرة قبل ترويجها علي عملائهم.


كان اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية، قد تلقي معلومات تفيد بأن مدرس (40 عاما) ومشرف نشاط بالتربية والتعليم (43 عاما) وفني (26 عاما) يتجرون في الأقراص المخدرة ويتخذون من أعمالهم ستارا لنشاطهم الإجرامي.


وأكدت التحريات، التي أشرف عليها العميدان عمرو رؤوف مدير المباحث، ووليد عنتر رئيس مباحث المخدرات، صحة المعلومات واعتزام المتهمين إغراق الأسواق بكمية كبيرة من العقاقير المخدرة، وتم رصد تحركاتهم وضبطهم في كمين بمدينة الزقازيق وبحوزتهم 6 آلاف قرص من عقار (تامول) المخدر.


وتمت إحالة المتهمين للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار أحمد التهامي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.


وتمكنت مديرية الصحة بالشرقية من ضبط 5 آلاف و943 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ومحظور تداولها وغير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية مدرجة بالجدول الثاني للمواد المؤثرة على الحالة النفسية داخل صيدلية غير مرخصة بمركز الحسينية وتم التحفظ على المضبوطات تحرير محضر لصاحب الصيدلية.


كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية لإحكام الرقابة عليها والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وصلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي وهيئة الرقابة التجارية والتموينية وإدارة العلاج الحر ومداهمة عدد من الصيدليات و المخازن بمركز الحسينية.