السبت 25 مايو 2024

ضبط أدوية ومكملات غذائية مجهولة المصدر في الظاهر ومصر الجديدة

22-10-2019 | 12:39

تمكن رجال مباحث القاهرة من ضبط ألف حقنة تسبب الموت المفاجئ و30 ألف قرص مكملات مجهولة المصدر داخل مخزنين بالظاهر ومصر الجديدة.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا بورود معلومات لضباط إدارة مباحث الأحداث مفادها أن "م ا" 24 سنة، صاحب "جيم" كائن بدائرة قسم شرطة الظاهر يدير المحل بدون ترخيص ويقوم بتجميع كميات كبيرة من أدوية العظام والمكملات الغذائية والحقن المؤثرة على الصحة العامة والتي تسبب الموت المفاجئ "افدرين" المستوردة والمهربة جمركيا داخل المحل ملكه  بقصد الاتجار وبيعها بأسعار أعلى من أسعارها المقررة لتحقيق أرباح غير مشروعة .

 بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المخزن المشار إليه بمعرفة ضباط إدارة مباحث الأحداث بالتنسيق مع مفتشي الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، حيث أمكن ضبطه وعثر بداخل المخزن على مكملات غذائية بإجمالي 5000 قرص، حقن مؤثرة على الصحة العامة وتسبب الموت المفاجئ "إفدرين" بإجمالي 1000 حقنة .

بمواجهة المتهم المضبوط اعترف بإدارة المخزن بدون ترخيص وتخزين تلك  المضبوطات بقصد الاتجار بها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما وردت معلومات لضباط إدارة مباحث الأحداث مفادها أن "ا ع م" 28 سنة، مالك مخزن كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة يدير المخزن بدون ترخيص ويقوم بتجميع كميات كبيرة من أدوية العظام والمكملات الغذائية والمهربة جمركيا داخل المخزن ملكه المشار إليه بقصد الاتجار                  وبيعها بأسعار أعلى من أسعارها المقررة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المخزن المشار إليه بمعرفة ضباط إدارة مباحث الأحداث بالتنسيق مع مفتشي الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، حيث أمكن ضبطه وعثر بداخل المخزن على كميات كبيرة من الأدوية والعقاقير الطبية المحلية والمستوردة والمهربة وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية وغير المسجلة بوزارة الصحة والمحظور تداولها داخل البلاد.

وتم ضبط مكملات غذائية بإجمالي 23650  قرصا، ومكملات غذائية بإجمالي 76 برطمان  بودر، وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات تدل على مصدرها .

بمواجهة المتهم المضبوط اعترف بإدارة المخزن بدون ترخيص وتخزين تلك  المضبوطات  بقصد الاتجار بها لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.


    الاكثر قراءة