الخميس 2 مايو 2024

النائب العام يخلي سبيل متظاهرين بأحداث سبتمبر ويدعو أولياء الأمور لتحمل مسئولياتهم

23-10-2019 | 14:23

كلف النائب العام فريقا من أعضاء النيابة العامه بالانتقال أمس الثلاثاء برفقة متخصصين إلى منطقة سجون طره وذلك للتنفيش عليها .


والتقى الفريق خمسة وتلاثين محبوسا على ذمة قضايا مختلفة واستمع الوفد إلى المحبوسين للوقوف على حالاتهم المعيشية داخل السجن .


زتاكد من ملائمة مقرات الاحتجاز وأماكن التريض وجاهزية مستشفى ليمان طره وعياداتهال الخارجية والصيدلية الملحقة بها لاستقبال المرضى في الظروف العادية والطارئة كما تحقق الفريق من غرف اعداد الطعام  وحصول القائمين عليها على الشهادات الصحية اللازمة وكذلك جودة الأطعمة وتنوعها وحضر الفريق درس دينى من موفد الازهر الشريف القاه بمكتبة من مكتبات تلك السجون على مجموعة من المحبوسين فيها .


ومن ناحية أخرى وألحاقا ببياننا السابق بتاريخ 26 سبتمبر 2019 فقد استكملت النيابة العامه تحقيق دفاع المتهمين في وقائع تظاهرات يوم العشرين من سبتمبر الماضى وتمحيص ادلة الاثبات وانتهت الى تواجد متهمين باماكن التظاهرات عرضا أو لغرض مشاهدتها بينما ثبت بحث أخرين اشتراكهم بتلك التظاهرات وإدارة بعضهم لها ودعوتهم اليها.


 ولذلك أمر النائب العام بإخلاء سبيل أعداد من المتهمين لثبوت تواجدهم بأماكن التظاهر وبين المتظاهرين بدون قصد التظاهر والتماسا للرأفة وأمر باإخلاء سبيل الأطفال والطلاب والنساء والشيوخ الذين ثبت تظاهرهم ولم يثبت ارتباطهم بدعوات الجماعات التي تستهدف مؤسسات الدولة ومازالت النيابة مستمرة في استكمال إجراءات التحقيق في وقائع التظاهر للوصول إلى الحقيقة وإثباتها .


وتهيب النيابة العامه بمن أفرجت عنهم من النساء والشيوخ المرضى أن يجعلوا الحقيقة دوما هدفا لهم وألا ينشروا إلا ما يقفون على صحته من أخبار وشائعات كما تهيب بأولياء الأمور من أفرج عن أبنائهم بالقيام بالمسئولية قبلهم

    Dr.Randa
    Dr.Radwa