السبت 29 يونيو 2024

اتحاد الغرف التجارية يبحث التوسع في الاستثمارات اليابانية محليا

اقتصاد26-10-2019 | 13:26

استقبل المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس الاعمال المصري الياباني ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس غرفة القاهرة  عدد من اصحاب الشركات اليابانية المستثمرة في مصر وهيئة تنمية الصادرات اليابانية (جيترو ) JETRO  لمناقشة خطة التوسع بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة.


وأكد رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  يهتم شخصيا بالشركات المستثمرة في مصر بجانب دور الحكومة الواضح في دعم الاستثمارات والسعي إلي تذليل أي عقبات قد تظهر أمام المستثمرين من اجل التوسع في هذه الاستثمارات وضخ استثمارات  جديدة خلال المرحلة المقبلة.


وطالب"العربي" اصحاب الشركات بضرورة اعداد تقارير اولا باول عن المعوقات التي قد تواجههم لمناقشتها مع الجهات المعنية خاصة ان هناك تعليمات من الرئيس السيسي بسرعة تذليل المعوقات التي تواجه الشركات المستثمرة في مصر وبصفة خاصة الشركات اليابانية عن طريق مجلس الاعمال.


وأشار إلي المجهودات التي تقوم بها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في تذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين خاصة فيما يتعلق بالشركات اليابانية حيث تبذل مجهودات كبيرة من اجل تهيئة مناخ الاستثمار لها في القطاعات المختلفة .


وأكد "العربي" أن  مجلس الاعمال يتابع بشكل مستمر الشركات اليابانية في مصر وهناك تنسيق وحلقة ربط معها لمعرفة اخر التطورات ومطالب هذه الشركات من اجل دعمها للتوسع في استثماراتها الحالية والسعي الي جذب شركات جديدة لدخول السوق المصري في ظل  الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة حاليا في قطاعات متنوعة مع الاصلاحات الاقتصادية المهمة  التي قامت بها مصر في الفترة الاخيرة لتهيئة مناخ الاستثمار.