الثلاثاء 18 يونيو 2024

انطلاق أعمال القمة العالمية لسلامة الطيران اليوم بدبي

11-4-2017 | 16:27

انطلقت اليوم أعمال الدورة الخامسة من القمة العالمية لسلامة الطيران التي تستضيفها هيئة دبي للطيران المدني، وذلك بحضور خبراء من مختلف أنحاء العالم وممثلين عن السلطات التنظيمية والمؤسسات الحكومية وشركات الطيران ومصنعي الطائرات ومشغلي المطارات ومزودي خدمات الحركة الجوية والمؤسسات العاملة في مجال السلامة الجوية.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع سلامة وبيئة الطيران في هيئة دبي للطيران المدني، خالد عبدالكريم العارف، أن قطاع النقل الجوي يسعى لتعزيز معارفه ونعمل على أخذ التكنولوجيا الحديثة الموجودة دولياً وتطبيقها في الإمارات إلى جانب السلامة وزيادة السعة الاستيعابية للأجواء لضمان مستقبلٍ أكثر أماناً لقطاع الطيران.

وقال العارف “نحن ملتزمون بضمان مستقبل آمن ومستقر للرحلات الجوية، وبتطوير مستويات السلامة في قطاع الطيران على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي على حد سواء ونتطلع قدماً لدعم عمليات التعلم والابتكار التي ستنتج عن القمة”.

وأضاف “نعمل على رفع السعة الاستيعابية للطيران في أجواء الإمارات، في 2016 بلغ عدد الرحلات في مطار دبي وآل مكتوم 461.361 رحلة وبنمو 7% سنوياً، كما يوجد137 شركة طيران موجودة في إمارة دبي و22 شركة شحن تعمل في مطار دبي وآل مكتوم “.