الجمعة 17 مايو 2024

أصداء واسعة لـ "مؤتمر الاتصالات العالمي".. برلمانيون: بلادنا علمت العالم أساليب النهوض والتطور.. السلاح التكنولوجي هدف لاستكمال التنمية المستدامة.. وآلية قوية لمجابهة قوى الشر

تحقيقات29-10-2019 | 17:06

أشاد نواب، باحتضان مصر للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بمدينة شرم الشيخ، معتبرين ذلك مواكبة مصرية سريعة وقوية للتطورات التكنولوجية الحديثة في مختلف المجالات، مؤكدين أن مصر بحضارتها القديمة كانت قبلة العالم للنهوض والتطور.


وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بمدينة شرم الشيخ، والذي يعقد خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2019، ولأول مرة منذ 20 عاما، خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، ولأول مرة منذ 20 عاما.


ويشارك في المؤتمر أكثر من 3500 متخصص من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.


تحقيق انطلاقة تكنولوجية عالمية

قال أحمد البعلي، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن انعقاد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بشرم الشيخ، رسالة إلى العالم بأن مصر محور انطلاق التكنولوجية الحديثة في الشرق الأوسط، فضلا عن الرسالة الأمنية بأن مصر قادرة على احتضان أي حدث عالمي خاصة وان المؤتمر الأول من نوعه يتم عقده خارج مقر الاتحاد.


وأشار عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إلى أن الرئيس السيسي تحدث مرارا وتكرارا عن أهمية الاعتماد على الأساليب التكنولوجية الحديثة في مواكبة التطورات العصرية واستخدامها في خلق فرص عمل جديدة للشباب، مشددا على ضرورة سعي أجيال الغد نحو التسلح بهذه الأدوات الحديثة.


وأوضح أن انعقاد المؤتمر العالمي في شرم الشيخ نقلة كبيرة في مجال التعاون والاستفادة مع الجهات العالمية في ظل سعي مصر للتطورات التكنولوجية الحديثة وتحقيق التنمية المستدامة من خلال فرص جديدة وواعدة، وخلق فرص عمل متكاملة للشباب.


سلاح ذو حدين

قال النائب أحمد رفعت عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن مصر حريصة على مواكبة التطورات التكنولوجية والرقمية الحديثة والاستعانة بها في مختلف المجالات، فضلا عن محاولة الحكومة خلق فرص عمل كبيرة وواسعة للشباب من خلالها باعتبارها المنافسة الأقوى في تاريخ البلاد.


وأكد عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن انعقاد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بشرم الشيخ، يعد انفتاحا بشكل مباشر على سوق الاتصالات ورواده في مختلف أنحاء العالم ومحاولة للاستفادة منهم وخلق شراكة حقيقية في هذه المجالات بما يخدم الأجيال المصرية ويفتح أفاقا عملية جديدة مضاهية للأعمال والقطاعات العالمية التي حققت نجاحا ضخما في مختلف دول العالم.



وبين النائب أحمد رفعت، أن الحروب الحديثة وخاصة من الجيلين الرابع والخامس تعتمد على الأدوات التكنولوجية الحديثة، وهذا ما نشاهده من حروب السوشيال ميديا وبث الأكاذيب والشائعات وخلق حالة من الإحباط العام، مشددا على ضرورة توعية الأجيال الحالية والقادمة بأهمية استخدام التكنولوجيا في النهوض بالبلاد فضلا عن أهميتها في مواجهة التحديات والمخاطر.