الجمعة 28 يونيو 2024

عمرو سلامة: زيادة حجم التبادل الطلابي بين الجامعات العربية يساهم في تحقيق التنمية الشاملة

أخبار29-10-2019 | 19:37

قال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة إن الاتحاد سيزيد حجم التبادل الطلابي بين الجامعات العربية لتدريبهم على تنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في العالم العربي . 


وأضاف سلامة في بيان صحفي صدر عن مقر اتحاد الجامعات العربية بعمان اليوم الثلاثاء إن المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي التابع للاتحاد يلعب دورا هاما في تنظيم دورات تدريبية في مؤسسات القطاعين العام والخاص في البلدين العربية لطلبة الجامعات العربية لإكسابهم الخبرات المهنية والفنية والتقنية التي تنسجم مع متطلبات سوق العمل العربي .


وأكد الدكتور عمرو سلامة خلال افتتاحه في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا أعمال الملتقى 21 للمجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي لعام ٢٠١٩ والذي جاء بعنوان "دور ريادة الاعمال والابداع العلمي لدى طلبة الجامعات العربية في نهضة الاقتصاد الوطني" اهمية التبادل الطلابي بين الجامعات العربية والاوروبية في المستقبل مشيرا الى نجاج التجربة الاوروبية في تدريب الطلبة على تنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات التنموية .

 

وأكد رئيس الجامعة الاردنية ورئيس مجلس ادارة المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي الدكتور عبدالكريم القضاة ان الجامعة تولي المجلس اهتماما خاصا وتقوم بالتنسيق مع كافة الأطراف بالتعاون مع الاتحاد لانجاح اعماله .


واشار القضاة الى التطور الذي يشهده الاتحاد ومؤسساته المتعدده من خلال ادارته الجديدة المتمثلة بالأمانة العامة للاتحاد وامينها العام الدكتور عمرو سلامه الذي يتولى قيادة هذه المؤسسة العربية بإنفتاح ونشاط لافت انعكس بشكل مُباشر على حجم ونوعية الإنجازات و الفعاليات المستمره التي يقوم بها الاتحاد على كافة الصعد.

 


وأكد مساعد الأمين العام للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والذي يتولى الإشراف على المؤسسات الاكاديمية التابعه للاتحاد أهمية هذه المؤسسات بإعتبارها أذرع تنفيذية فاعله تعمل على ترجمة خطط وبرامج الاتحاد الى واقع ملموس بالتعاون مع الجامعات العربية التي تستضيف مقرات هذه المؤسسات وتقوم بتقديم الدعم اللازم لانجاح أعمالها.


 

وأوضح رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا الدكتور غالب الرفاعي ان الجامعة تُقيم علاقات مُتميزه مع الاتحاد وتشترك في مُعظم الفعاليات التي يتبناها الاتحاد ومؤسساته المُختلفة مشيرا الى ان الجامعة سعت بكل جهد ممكن لانجاح اعمال هذا المُلتقى وتوفير كل الاحتياجات اللوجستية اللازمة.


 وبين مدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي الدكتور فواز الزغول أن الملتقى الإبداعي لهذا العام وافق على قبول 36 بحثاً لطلبة الجامعات العربية وستقوم لجان التحكيم الخاصة بإقرار البحوث الفائزه وإعلان النتائج بعد استكمال إجراءات التحكيم الذي تقوم به لجان مُتخصصة بتطبيق معايير محددة.