السبت 4 مايو 2024

وفد من الكونجرس الأمريكي يزور المناطق الأثرية والسياحية بالأقصر

11-4-2017 | 17:41

أ ش أ

زار وفد من الكونجرس الأمريكي والمعونة الأمريكية، اليوم الثلاثاء ، المناطق السياحية والأثرية بالبرين الشرقي والغربي بمحافظة الأقصر، حيث تجولوا في منطقة الدير البحري، والملكة حتشبسوت، والملكة نفرتاري، والملك الصغير توت عنخ آمون، وتمثالي ممنون، ومعبد وادي الملك والملكات بالبر الغربي بالأقصر.
وأوضح مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بمحافظة الأقصر طلعت العديسي أن الوفد -برئاسة السيناتور الجمهوري هارولد روجرز- زار أيضًا معابد الكرنك التاريخية، حيث تفقد أعمال مركز البحوث الأمريكي بمعبد خونسو، للوقوف على أعمالهم داخل المعبد ومتابعة دعمهم وترميم آثار الأقصر الفرعونية القديمة للحفاظ على الحضارة والتاريخ الفرعوني بالمشاركة مع وزارة الدولة لشؤون الآثار.
وأضاف العديسي أن زيارة الوفد تضمنت لقاء عدد من كبار المسؤولين والشخصيات لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة، في ضوء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة لواشنطن، إلى جانب بحث آخر التطورات بمنطقة الشرق الأوسط.
ولفت مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالأقصر إلى أنه من المقرر وصول سفيرة بلجيكا والوفد المرافق لها إلى الأقصر، غدًا الأربعاء، حيث ستزور السفيرة مستشفى الأقصر الدولي، ومركز دار الشفاء، وعقب ذلك ستتوجه إلى مركز الطود، ثم مشاهدة مباراة كرة قدم خيرية بالنزل الدولي للشباب بالطود.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa