السبت 18 مايو 2024

المتضررون من شقق الإسكان الاجتماعي بكفر سعد : "مجلس المدينة نصب علينا"

15-1-2017 | 21:01

دمياط : سهير حمدى

روى اكثر من 200 أسرة من متضرري الاسكان الاجتماعي بمحافظة دمياط" مأساتهم من أجل الحصول على _شقة _ منذ تسع سنوات ؛ واكد المتضررون بمدينة كفر سعد ان أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين حصلوا على الشقق بالتعاون مع بعض الأفراد وشركات الاستعلام المكلفة بعمل التحريات للمستحقين.

 

وأكد المتضررون أنهم تقدموا بأوراقهم منذ أوائل عام 2008  للحصول على شقة (بمشروع الاسكان الاجتماعى ) في كفر سعد ودفع كل منهم " خمسة آلاف جنيه "لمجلس المدينة  كمقدم ، وانتظروا خلال السنوات التسع الماضية على هذا الأمل ، وفجأة وجدوا اعلانا بالإسكان والتعمير عن هذه الشقق .. فذهبوا الى مجلس المدينة للاستفسار.

 

واضافوا ان المسؤولين بالمجلس أكدوا أن لهم الأولوية ، في الحصول على الشقق ، وأن المطلوب منهم أن ، يدفعوا 125 جنيها لزوم الاستعلام ودفعناها بالفعل ..وبعد طول انتظار ..تم إعلان أسماء من لهم النصيب فيها ولكن _يا فرحة ما تمت _.فقد أعلنت فقط أسماء المتقدمين حديثا ، منذ شهر مايو 2016 دون ذكر أسمائنا من قريب أو من بعيد .

 

وأشار المتضررون إلى أنهم تجمعوا  أمام مجلس المدينة " للمطالبة بحقهم في الشقق إلا أن رد المسؤولين كان: “ملفاتكم وفلوسكم .. كلها أصبحت بالاسكان والتعمير".

 

وأوضح المتضررون أن المفاجأة عندما ذهبوا إلى بنك الإسكان والتعمير كان الرد: " انتوا مالكمش حاجة . . ولا نعلم عنكم شىىئا ..اللى ناصب عليكم مجلس المدينة ..روحوا قدموا فيهم شكوى، وبعدها ذهبنا إلى محافظ دمياط ..فردا قائلا :"موضوعكم مع الإسكان والتعمير وأنا معرفش عنكم حاجة ومالناش دعوة بيكم .

 

وبعدها سافرنا الى وزير الاسكان ، فكانت رد نائب الوزير: " احمدوا ربنا اننا قبلنا ورقكم ،روحوا اسجنوا المحافظ،مش مسؤليتنا ، هذا فساد محليات "

 


واستكمل المتضررون بقى لنا  تسع سنوات انتظار ، وأكتر من أربع شهور بنجرى ورا الموضوع لحد ما اتبهدلنا " و ف النهاية بعثنا بشكاوى الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء. وبعد كل هذ العذاب ومن شهر فقط ردوا علينا من مجلس الوزراء :"بأن وضعنا الآن ..رفض معلق ؛ لحين مايتم البحث عنا ..و هيشوفوا ما إذا كانت  هناك شقق لنا أم لا ، لأن مجلس المدينة ، أضاع أوراقنا و قاموا بمسح بياناتنا ،حتى لايستدل علينا ..ولم يكتفوا بهذا فقط ..بل أنهم وضعوا فلوسنا ف البنوك بأسمائهم .

 

 

    الاكثر قراءة