الأربعاء 26 يونيو 2024

سلامة: إعداد قانون جديد لنقابة الصحفيين قبل نهاية العام

11-4-2017 | 18:20

أشاد عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، بالقرار الصادر اليوم، بتشكيل الهيئات الإعلامية الثلاث الجديدة المنظمة للمهنة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارات جمهورية رقم 158 و159 و160 بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، وذلك طبقًا لنصوص ومواد القانون 92 لسنة 2016.

 وأوضح نقيب الصحفيين في تصريحات صحفية عقب توقيع بروتوكول للتعاون بين نقابة الصحفيين وجمعية الصحفيين البحرينية اليوم بمقر النقابة، أن هذا القرار سيصحح الأوضاع القانونية القائمة منذ 15 شهرا بالمؤسسات الصحفية، مشيرا إلى أن الوضع القانوني الحالي لرؤساء مجالس إدارة ورؤساء تحرير الصحف القومية يعد – باطلا – بحسب قوله، وذلك بغض النظر عن أشخاصهم أو كفاءاتهم.

 وأشار إلى أنه فيما يخص البروتوكول الموقع اليوم مع جمعية الصحفيين البحرينية، إلى أن النقابة ستستضيف الأشقاء العرب دائما في معهد التدريب الذي سيقام في الدور السابع بالنقابة، وأن البروتوكول الموقع اليوم مقدمة للتعاون مع كل الدول العربية، ومع الجامعات والمؤسسات الصحفية على امتداد المشرق والمغرب العربي لإثراء عملية التدريب والتعاون بين جميع الدول العربية ومؤسساتها الصحفية العريقة.

 وأضاف سلامة أنه ألغى فكرة النادي الاجتماعي ليقام فقط مركز تدريب بالدور السابع بمبنى النقابة، لافتا إلى أن هناك تصورا مبدئيا للمركز، مشيرا إلى أنه سيتقدم قريبا بقانون الدمغة الصحفية ليقوم مجلس النواب بإقراره، قائلا: إنه تم إعداده بالفعل وأنه من المنتظر أن يحقق قدرا كبيرا من الاستقلال لموارد النقابة.

 واختتم قائلا: إنه سيتم إعداد قانون جديد لنقابة الصحفيين والانتهاء منه قبل نهاية هذا العام، لافتا إلى أنه تولى لجنة التشريعات بالاشتراك مع أعضاء المجلس مؤقتا.

    الاكثر قراءة