الأحد 2 يونيو 2024

رئيس التمثيل التجاري يبحث مع سفير بلاروسيا زيارة فرص التبادل والتعاون الاقتصادي

اقتصاد31-10-2019 | 17:47

بحث رئيس جهاز التمثيل التجاري أحمد عنتر، وسفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي تيرينتيف، آليات تفعيل نتائج الدورة السادسة من اللجنة المشتركة المصرية البيلاروسية، وبحث ترتيبات زيارة كبار المسؤولين ببيلاروسيا المنتظرة خلال الفترة المقبلة.

 

وذكر جهاز التمثيل التجاري - في بيان اليوم الخميس - أن رئيس الجهاز أكد اهتمام مصر بالتعاون مع بيلاروسيا من خلال الدخول في مشروعات إنتاج مشتركة فضلا عن زيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع السفير البيلاروسي على عقد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك مطلع العام القادم للنظر في آليات وأسس التعاون الاستثماري والتجاري.

 

وأضاف أنه تم الاتفاق على ترتيب زيارة لكبار المسئولين بيلاروسيا إلى مصر لوضع خطة عمل واضحة المعالم والنتائج خاصة في مجال الإنتاج الصناعي خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

بدوره، أكد سفير بيلاروسيا، أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وفي مقدمتها ملف التصنيع المشترك للمنتجات الصناعية البيلاروسية كالشاحنات والجرارات والمعدات الزراعية في مصر يأتي على رأس أولوياته منذ استلام عمله كسفير لبلاده مطلع الشهر الحالي.