الأحد 2 يونيو 2024

الدوري الألماني يحتضن أول مباراة لديربي برلين منذ سقوط السور

31-10-2019 | 18:02

 أعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم أن مواجهة ديربي برلين بين "يونيون" و"هيرتا"، يوم السبت المقبل، ستكون هي الأولى من نوعها بين الفريقين دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، كما أنها ستكون مباراة ديربي نادرة في العاصمة الألمانية في ملعب يونيون برلين وذلك قبل أسبوع واحد من الذكرى الثلاثين لسقوط سور برلين.


ويلتقي الفريقان للمرة الأولى منذ سقوط سور برلين، وهو اللقاء الذي يأتي بعد نجاح يونيون في الصعود للبوندسليجا في الموسم الماضي كأول فريق من شرق برلين يشارك في البطولة.


ويعد ديربي برلين هو مواجهة نادرة من نوعها على أي حال رغم أن برلين شاركت بأكبر عدد من الأندية في البوندسليجا مقارنة بباقي المدن الألمانية الأخرى. 


يشار إلى أن هناك أربع مواجهات سابقة فقط لديربي برلين في البوندسليجا، وآخرها كان بين هيرتا وتنس بوروسيا في موسم 1976 /1977.


وبات يونيون أول فريق من شرق برلين يصعد للبوندسليجا لكن المواجهات السابقة التي جمعته بهيرتا برلين على الصعيد الرسمي اقتصرت على دوري الدرجة الثانية الألماني حيث التقى الفريقان في موسمي 2010 /2011 و2012/2013.


والتقي يونيون وهيرتا بعد أشهر قليلة من سقوط سور برلين في مباراة ودية في يناير 1990 على ملعب برلين الأولمبي احتفالا بإعادة توحيد ألمانيا.