الإثنين 23 سبتمبر 2024

بدء أعمال الدورة 54 لتدريب الصحفيين الشبان الأفارقة بـ"الأعلى للإعلام"

فن2-11-2019 | 15:42

شهد مركز التدريب، التابع للمجلس الأعلى للإعلام، اليوم السبت ، حفل افتتاح الدورة التدريبية الـ 54 للصحفيين الشبان الأفارقة، التي ينظمها المجلس بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الأفريقيين برئاسة الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري تحت رعاية رئيس المجلس الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد وحضر نيابة عنه الدكتور عصام الدين فرج أمين عام المجلس.

كما حضر الافتتاح صالح الصالحي عضو مجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومسئول التدريب بالمجلس والدكتورة سامية عباس أمين عام اتحاد الصحفيين الافريقيين. 


من جانبه رحب الدكتور عصام الدين فرج أمين عام المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام بالحضور وتمنى أن تكون الدورة الـ54 مثمرة وتؤدي الغرض الذي من أجله بدأت هذه الدورات .


وتناول الحضور الحديث عن اهمية التدريب والالتقاء بين الاخوة الافارقة من الصحفيين وكيفية تبادل الخبرات المختلفة من خلال برنامج ندريبى حافل بالمحاضرات والزيارات العلمية والسياحية للتعرف على المعالم السياحية القديمة والحديثة لمصر.

جدير بالذكر أن عدد شباب الصحفيين الافارقة المشاركون بالدورة 20 دارسا إفريقيًا من 20 دولة افريقية من: انجولا- بوركينا فاسو- بتسوانا- الكاميرون- الكونغو برازفيل – كوت ديفوار- جيبوتى- جامبيا- كينيا- ليسوتو- المغرب- ناميبيا- النيحر- نيجيريا- السنغال- السودان- جنوب السودان- أوغندا-جنوب افريقيا- زيمبابوى.، كما يتم تدريب 6 صحفيين مصريين من الصحف المصرية ، ويشارك عدد 3 من السادة النفباء الافارقة من الدول "السنغال – نيجيريا- السودان" فى فعاليات الدورة.