السبت 28 سبتمبر 2024

السويد تبحث الحد من الاتجار بالبشر في ولاية كسلا بالسودان

11-4-2017 | 19:51

أ ش أ

بحث سفير السويد بالسودان، هانس ليند كويست، يرافقه وفد من السفارة، مع والي ولاية كسلا بالسودان، آدم جماع آدم، سبل التنسيق والتعاون المشترك بين الولاية والحكومة السويدية، فيما يتعلق بالحد من ظاهرتي الإتجار وتهريب البشر، وذلك بحضور مفوض العون الإنساني، ومساعد معتمد اللاجئين بالولايات الشرقية. 


وتعد ولاية كسلا من الولايات التي تأثرت بالعديد من الظواهر السالبة المرتبطة بتدفقات وتواجد اللاجئين، ومنها الهجرات غير الشرعية. 


واستعرض والي كسلا - خلال لقاء اليوم الثلاثاء - جهود مكافحة ظاهرة الإتجار وتهريب البشر وكافة الجرائم المرتبطة بتدفقات اللاجئين والهجرات غير الشرعية، باعتبار أن ولاية كسلا بوابة للعبور، لافتا للأثر الأمني والاجتماعي على الولاية، من خلال الدعم المقدم من المجتمع الدولي للولاية ومعسكرات اللاجئين.


وقال آدم، إن الدعم المقدم على المستويين الاتحادي والولائي، أسهم في خفض معدلات جرائم الإتجار وتهريب البشر وضبط عدد من المجرمين ومحاكمتهم، مبرزا أن الأمر يتطلب دعم المجتمع الدولي لجهود الولاية باعتبار أن الظاهرة ارتبطت بالأمن الإقليمي والدولي.


وطالب الوالي بالمساهمة في توفيق أوضاع اللاجئين ومعسكراتهم والمجتمعات المستضيفة لهم من خلال تقديم مشاريع إنتاجية في المجالات المختلفة.


من جانبه، أوضح سفير السويد أن زيارته لولاية كسلا جاءت بغرض تفقد أوضاع معسكرات اللاجئين بمعسكر الشجراب بمحلية ريفي ود الحليو، إلى جانب التباحث مع الحكومة حول كيفية تقديم الدعم اللازم للولاية ومعسكرات اللاجئين، فيما يتعلق بالتنمية وتحسين سبل كسب العيش بالمعسكرات.


وأكد كويس، موافقة حكومة السويد على وضع استراتيجية جديدة وتطوير التعاون مع الولاية، خاصة في المشروعات المرتبطة بالتغير المناخي والبيئة والزراعة، بجانب ترتيب الأولويات اللازمة للمشاريع والمناطق المتأثرة باللجوء.