الأحد 16 يونيو 2024

بهدف السولية.. الأهلي يزيد أوجاع «سيد البلد» ويغرد في صدارة الدوري

11-4-2017 | 20:09

حقق فريق الكرة بالنادي الأهلي، فوزا هاما، في مشواره للحصول على لقب الدوري، على صاحب الأرض الاتحاد السكندري الملقب بـ"سيد البلد" بعد نجاح اللاعب عمرو السولية، في تسجيل أول أهدافه مع النادي الأهلي في الموسم الجاري من الدوري المصري، خلال مواجهة الفريق أمام الاتحاد السكندري.

 

ولم يتغير سيناريو المباراة عن الشوط الأول كثيرا، حيث بدأت مجريات الشوط الثانى بسيطرة تامة من الأهلي، بتسيد "المارد الأحمر" لمجريات المباراة، جاءت فرصة فى الدقيقة الأولى للأحمر في الدقيقة 46 من خلال كرة ساقطة تصدى لها احمد حمودي فى منطقة جزاء المنافس، ولم يستطع استغلالها بالشكل المطلوب .

 

الدقيقة 52 كرة عرضية من عبد الله السعيد أرسلت من الجهة اليسرى، عن طريق على معلول أخطأها السعيد لتذهب إلى جانب المرمى بياردة واحدة وتخطى المرمى.

 

الدقيقة 54 كرة ثابتة من عبد السعيد أطلقها صاروخية تجاه مرمى حارس الاتحاد محمود السيد، لترتطم بالقائم وسط مشاهدة تامة من الحارس .

 

الدقيقة 58 شهدت مشادة حامية بين وليد سليمان نجم الأهلى ومدافع الاتحاد، بعد تدخل عنيف من سليمان على عبد الله فاروق لاعب الاتحاد، تدخل على إثرها الحكم الدولى إبراهيم نور الدين لتنتهي بتحذير الثنائي من تعمد الخشونة داخل الملعب .

 

 

الدقيقة 61 هجمة خطرة من المهاجم خالد قمر لاعب الاتحاد، ليقوم بتسديد الكرة على مرمى الاهلي، ليتصدى لها إكرامي ببراعة في لقطة نال عليها إشادة كبيرة من زملائه والجهاز الفني داخل الملعب .

 

الدقيقة 63 أجرى الأهلي أولى تبديلاته في اللقاء بنزول مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق، وخروج أحمد حمودي الذي استطاع صانع هدف الأهلي الأول بطريقة مهارية مميزة.

 

الدقيقة 68 انفراد تام لكوليبالي مهاجم الأهلي، بمرمى الاتحاد، يحتسبها حكم المساعد تسلل .

 

الدقيقة 71 كرة عرضية مقوسة غير جيدة من جهة الاتحاد السكندري بعيدة عن أقدام مهاجمي الاتحاد، تخرج إلى خارج الملعب دون خطورة على مرمى الأهلي .

 

الدقيقة 73 أجرى ماكيدا المدير الفني للاتحاد تبديل ثاني بخروج كابونجا ونزول محمد ناجي جدو "الصغير" القادم من نادي المريخ ، كما أجرى حسام البدري ثاني تبديلاته بخروج المهاجم سوليماني كوليبالي ونزول جونيور أجايي العائد من فترة إصابة طويلة .

 

 

 

الدقيقة 74 استنفذ ماكيدا تبديلاته بنزول عمرو الألفي بدلا من عبد الرحمن فاروق المصاب .

 

الدقيقة 81 حالة طرد لمساعد المدير الفني ماكيدا وذهابه إلى مقاعد الجماهير .

 

الدقيقة 83 يمنح الحكم إبراهيم نور الدين إنذار وكارت أصفر لعبد الله السعيد، بعد تدخل عنيف على مدافع الاتحاد .

 

الدقيقة 84 يجرى الأهلي تبديله الثالث والأخير، بخروج المتألق وليد سليمان ونزول القائد حسام غالي .

 

الدقيقة 86 ركنية لصالح الأهلى أرسلها عبد الله السعيد على رأس مؤمن زكريا الذي بدوره أخرجها بغرابة شديدة إلى خارج الملعب .

 

الدقيقة 90 إنذار لنور السيد لاعب وسط الاتحاد بعد تدخل عنيف على حسام عاشور لاعب الأهلي .

 

احتساب إبراهيم نور الدين 4 دقائق وقت بدل ضائع للقاء .

 

 

الدقيقة 93 شهدت حالة كبيرة من الاعتراض من ماكيدا تجاه نور الدين، بعد لمس أحمد فتحي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء بشكل غير متعمد، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد على نظيره الاتحاد السكندري .

 

وبهذا الفوز يظل الأهلي محافظا على صدارته لجدول الدوري الممتاز برصيده 61 نقطة، ليبتعد عن أقرب منافسيه، بينما يظل الاتحاد السكندري كما هو في المرتبة التاسعة فى جدول المسابقة برصيد 30 نقطة.