السبت 15 يونيو 2024

الولايات المتحدة تعلن إضافة بولندا إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة

6-11-2019 | 19:22

أعلن وزیر الأمن الداخلي الأمریكي بالوكالة كیفین ماكالینان الیوم الأربعاء إضافة بولندا إلى برنامج الإعفاء من التأشیرات وھو ما یسمح لمواطني ھذه الدولة بزیارة الولایات المتحدة لفترة محدودة دون الحصول على تأشیرة.


وقالت وزارة الأمن الداخلي في بیان "ابتداء من 11 نوفمبر الحالي سیتمكن مواطنو بولندا من التقدم بطلب للسفر إلى الولایات المتحدة لأغراض السیاحة أو العمل لمدة تصل إلى 90 یوما دون الحصول على تأشیرة دخول" موضحة أن القرار تم اتخاذه بالتنسیق مع وزیر الخارجیة الأمریكي مایك بومبیو.


وأشارت الوزارة إلى المنافع الاقتصادیة لبرنامج الإعفاء من التأشیرة على الاقتصاد الأمریكي مضیفة أن المستفیدین منه أنفقوا سنة 2017 مبلغ 190 ملیار دولار ودعموا ما یقرب من ملیون وظیفة.


ووصف ماكالینان القرار بأنه "شھادة على العلاقة الخاصة القائمة بین بلدینا والصداقة المستمرة والتعاون الوثیق بشأن أولویاتنا الأمنیة المشتركة".


وأضاف "نتطلع إلى مواصلة العمل مع الحكومة البولندیة ونحن نعمق تعاوننا الأمني ونسھل كذلك السفر لمواطنینا".


ویعتبر برنامج الإعفاء من التأشیرة "شراكة أمنیة شاملة بین الولایات المتحدة وبلد معین یستوفي العدید من المتطلبات المتعلقة بمكافحة الإرھاب وإنفاذ القانون وإنفاذ الھجرة وأمن المستندات وإدارة الحدود" حسب وزارة الأمن الداخلي الأمریكیة.