السبت 29 يونيو 2024

علي معلول: توقف الدوري لن يوقف مسيرة الأهلي لتقديم عروض قوية

6-11-2019 | 21:48

قال علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق سيواصل تقديم عروضه القوية، مدعوماً بشخصيته وإمكاناته، فيما استبعد أن يعرقل توقف الدوري مسيرة تقدم الفريق على صعيد النتائج والأداء.


وأضاف معلول - في تصريحاته اليوم للموقع الرسمي للنادي الأهلي - "تدربت مع مدربين في الأهلي، منهم كارتيرون صاحب المدرسة الفرنسية التي سبق وتعاملت معها حينما كنت لاعبا في الصفاقسي التونسي، كما أن لاسارتي يمثل المدرسة الأوروجوانية التي تتميز بطابع خاص في اللعب ونفس الأمر بالنسبة للسويسري فايلر الذي يحمل أفكار وخطط جديدة نرغب كلاعبين في تحقيقها وتنفيذها".


وأكد معلول، أن تجربة رينيه فايلر مع الأهلي جيدة للغاية حتى الآن، وهو ما تؤكده النتائج والعروض القوية التي قدمها الفريق مع المدرب السويسري الذي جاء بفكر جديد يحاول تنفيذه مع الفريق، ولديه رغبة في النجاح وتحقيق بطولات وصناعة مجد شخصي له في مصر وإفريقيا من خلال الأهلي، موضحا أن هذا الهدف يتناسب مع طموحات لاعبي الفريق.


وقال معلول إن معسكر الفريق بالإمارات كان جيدا للغاية، وحقق الأهداف المنشودة منه وأهمها تقارب اللاعبين وانسجامهم، بجانب تجربة العديد من الملامح الفنية وفقا لرؤية المدرب "فايلر"، مؤكدا أن نتائج المعسكر ستنعكس على المستوى البدني والفني للفريق الفترة المقبلة.


وعن مجموعة الأهلي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تضم فرق النجم الساحلي التونسي، والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي، أوضح معلول، "في الفترة الأخيرة تابعنا وشاهدنا الأندية الإفريقية، ووجدنا أن مستواها بات متقاربا للغاية، ولم تعد هناك فوراق واضحة بين ناد وآخر، لاسيما في مرحلة دور المجموعات التي تضم فرق كبيرة وعريقة لديها طموح استكمال المشوار والمنافسة على اللقب الإفريقي".


وأضاف: "تقارب المستوى بين أندية إفريقيا يفرض علينا الحذر في الأهلي، لأننا نحترم جميع المنافسين، ونستعد لهم دون تفرقة، وهدفنا واضح وهو الفوز باللقب الإفريقي ولا بديل عن ذلك".


وعن مواجهة النجم الساحلي في ملعب "رادس" بتونس، قال "جاهزون بالطبع للنجم، فهو فريق كبير وكثيرا ما لعبت ضده حينما كنت لاعبا في صفوف الصفاقسي، لكن فيما يتعلق بما حدث في مباراة الترجي بنهائي إفريقيا، لا أظن أن الجميع ينسى ما حدث، فقد تناقلت الصحافة والفضائيات أحداث هذه المباراة، فالأهلي خسر النهائي أمام الترجي لأسباب كروية وأخرى غير كروية من بينها الهدف الذي سكن شباك الفريق مع نهاية الشوط الأول، وعدم ظهور اللاعبين بمستواهم في الشوط الثاني، بالإضافة إلى الأحداث الأخرى التي صاحبت اللقاء".


وتابع، "استوعبنا الدرس جيدا وتعلمناه من نهائي إفريقيا أمام الترجي، ولن نسمح بتكراره في مباراة النجم الساحلي، وسنكون جاهزين بأفضل حال في لقاء 29 نوفمبر الجاري في أولي جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وسنخوض اللقاء بهدف الفوز والعودة للقاهرة بالثلاث نقاط"، مشددا على أن جميع لاعبي الفريق يتحدثون سويا وبشكل مستمر عن هدف واحد وهو ضرورة استعادة البطولة الإفريقية.


وأضاف، "الأهلي عانى من إصابات كثيرة خلال نهائي إفريقيا نسختي 2017 و2018 حيث غاب عن صفوف الفريق عدد كبير من لاعبيه بسبب الإصابات، لكن الوضع أفضل حاليا بسبب التدعيمات الأخيرة التي أضافت للفريق لاعبين مميزين في عدة مراكز بالإضافة إلى تولي فايلر المسئولية، كل هذه أمور تدعو للتفاؤل والثقة في طريق الفوز بالأميرة الإفريقية".


وكشف علي معلول عن ارتياحه لتجربته مع الأهلي حتى الآن، مؤكدا أنه يشعر بالفخر للتواجد في هذا النادي الكبير في ظل الدعم اللامحدود الذي يحظى به من إدارة النادي والجهاز الفني وزملائه والجماهير، مؤكدا أن الأجواء في الأهلي تساعد على النجاح، معربا عن رضائه التام بهذه التجربة التي لا ينقصها سوى التتويج ببطولة إفريقيا.


وفيما يتعلق بعروض الاحتراف التي وصلته خلال تواجده مع الأهلي، قال معلول "أي لاعب يقدم أداء جيدا مع ناديه من الطبيعي أن يتلقى عروضا للاحتراف، وقد حدث هذا معي أكثر من مرة خلال الفترة الماضية لكني مرتبط بعقد مع الأهلي، وأنا أحترم هذا العقد وأقدره تماما، وعندما رفض الأهلي رحيلي أكثر من مرة احترمت هذا القرار ووافقت على البقاء".


وأضاف، "تلقيت عرضا رسميا من أحد أندية الدوري الفرنسي، وأبدت إدارة الأهلي مرونة وقتها في الموافقة على رحيلي، لكن الجهاز الفني رفض رحيلي في ذلك الوقت نظرا لحاجة الفريق لجهودي لذلك قررت البقاء وشعرت بالسعادة وقتها لطريقة تعامل الأهلي الاحترافية معي.. اللعب للأهلي شرف كبير لأي لاعب، وأنا أشعر بتقدير ودعم الجميع لي في النادي ولا يمكن أن أرفض طلب الجهاز الفني ببقائي، واعتبر ذلك تقديرا لمكانتي وأهميتي في الفريق، وأؤكد أنني لن أرحل عن الأهلي إلا بالطرق الشرعية، خاصة أن عقدي يمتد لثلاثة مواسم مقبلة".