الأحد 16 يونيو 2024

رئيس اتحاد العمال: "بنسف التراب لتوفير مرتبات الموظفين"

أخبار6-11-2019 | 22:19

شدد جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على أهمية دور العمال ومشاركتهم في تنفيذ المشروعات الضخمة التي تقوم بها الدولة تحت توجيهات القيادة السياسية في كل الأنشطة التنموية فضلا عن أهمية سواعد الإنتاج في الدفاع عن مقدرات الوطن وأمنه.


وقال "المراغي" في الإجتماع الموسع مع رؤساء الاتحادات المحلية وممثلي الشباب والمرأة بالمحافظات، أمس، إنه لا مجال بيننا للمتكاسلين من النقابيين، مطالباً أعضاء الاتحادات المحلية بإعداد تقارير عن أنشطتهم تمهيداً لاختيار العناصر الفاعلة للترشح في الانتخابات المحلية نهاية العام الحالي.


وكشف رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس لجنة القوي العاملة، أن انتخابات المحليات يتمتع فيها العمال بنسبة ٥٠٪؜ ، معلنا عن تشكيل لجنة لمتابعة أنشطة الاتحادات المحلية بالمحافظات والتواصل مع اللجنة المالية ولجنة حصر الأصول بالاتحاد العام لعمال مصر، وذلك لتذليل كافة العقبات التي تواجههم في تنفيذ الأنشطة.


وتابع رئيس الاتحاد: "نسف التراب لتوفير مرتبات الموظفين"، لافتا أن اتحادات العمال بالمحافظات أقوى من المحليات والأحزاب، لأن لديهم القدرة على تقديم استجوابات تحت قبلة البرلمان من خلال ممثليهم.


فيما أوضح النائب محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد العمال، إن مجلس النواب وافق على فتح باب تسويات الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، لتمكين الأجهزة التنفيذية من تشجيعهم.


وطالب وهب الله، الاتحادات المحلية بالمحافظات وتشكيل أعضاء لجان الشباب والمرأة وإرسال الخطط والبرامج التي يتم تنفيذها في الفترة المقبلة وخاصة مجال التثقيف والتوعية العمالية.


وقال عبد المنعم الجمل: نحن نمثل أكبر تجمع وطني في مصر، وعلينا أن نتعامل مع القوى السياسية الحزبية على مسافة واحدة، مضيفا أنه لا مكان للعمل الحزبي داخل اتحاد العمال.