الخميس 4 يوليو 2024

بالفيديو.. «خبير»: أردوغان يرغب في ابتزاز قطر لدفع المليارات لتركيا

7-11-2019 | 14:43

قال محمد ربيع الديهي، الخبير في الشئون التركية، إن العلاقة بين النظامين التركي والقطري قوية للغاية لتدمير المنطقة العربية، موضحا أن الانتقادات الأخيرة في الصحافة التركية ضد قطر غرضها ابتزاز الدوحة لدفع الكثير من الأموال، خاصة وأن تركيا تمر بأزمة مالية.


وأضاف خلال اتصال هاتفي لفضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن "تميم" مازال يدعم النظام التركي في غزوه للأراضي السورية، كما وقع البلدين اتفاقية شاملة أمس بجانب اتفاقية أخرى لبناء قاعدة عسكرية جديدة في الدوحة جرى توقيعها سبتمبر الماضي.


وأوضح "الديهي" أن أردوغان يلجأ لقطر لدفع الأموال بسبب سياساته التي أنهكت الاقتصاد التركي مثلما فعل عندما انهارت الليرة التركية حيث دفع الأمير القطري 15 مليار دولار.


وتصدر هاشتاج "أردوغان يهين القطريين" قائمة الأكثر تداولا في موقع "تويتر" بالدوحة بعد هجوم صحيفة "ديلي صباح" التركية على قناة الجزيرة القطرية الناطقة باللغة الإنجليزية، ما اعتبره مغردون انتهاء لشهر العسل بين "أردوغان" و"تميم".


وأشارت الصحيفة إلى أن القناة القطرية تقوم بدعاية مضادة ضد تركيا، وأن ما تقوم به مجموعة الصحفيين بالقناة يعد خيانة، لافتة إلى أنها انضمت لوسائل الإعلام الغربية الرافضة للعملية العسكرية في سوريا.