الثلاثاء 28 مايو 2024

برلماني: الرئيس دائما ما يدعو لتفعيل مشاركة كافة فئات المجتمع في الشأن العام

أخبار7-11-2019 | 17:22

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعو دائما لتفعيل دور كافة فئات المجتمع في الشأن العام، ودعوته اليوم خلال احتفالية المولد النبوي الشريف بعقد لقاءات في هذا الشأن، هي دعوة جيدة، فكلما تواصلت الدولة مع كافة مكونات المجتمع كلما قطعت الطريق على محاولات أعداء الدولة للوقيعة بين القيادة السياسية والشعب.

وأكد أبو حامد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا يجعل كافة فئات المجتمع تستشعر المشاركة وتمتلك رؤية واضحة عما يدور داخل البلاد، مضيفا إن الرئيس استمرار لحديثه الصريح مع الشعب المصري تناول مسألة ترشحه للرئاسة، وإلحاحه على المستشار عدلي منصور للترشح وأن يظل السيسي في موقعه، لكنه رفض.

وأضاف أن كل من كان قريبا من دائرة صنع القرار ما بعد 30 يونيو كانوا يعلمون جيدا أن الرئيس لم يترشح إلا بعد ضغوط شعبية في ظل الظروف الصعبة التي كانت تمر بها الدولة، موضحا أن الجميع كان يدرك صعوبة الوضع الذي كانت فيه مصر وأنه كان بمثابة كرة من اللهب، إلا أن الشعب هو من اختار وقرر أن يكمل الرئيس ما بدأته مصر من مسيرة للبناء.

وأشار إلى أن الرئيس أكد أهمية الاقتداء بالنبي في عملية بناء الدولة، فالرسول كان يدعو للإخلاص والتجرد والعمل والتسامح والمحبة، ومن المهم أن يتم ترسيخ هذه المعاني في المجتمع.