الثلاثاء 21 مايو 2024

فارس كرم لـ«الهلال اليوم»: أنا نسوانجي

11-4-2017 | 22:26

  • هذا سبب عزوفي عن الزواج حتى اليوم
  • دويتو حكيم مشروعي الغنائي القادم

 

حوار أحمد عاشور:

فارس كرم حالة خاصة من النجاح، فبالرغم من أنه لم يغنِ باللهجة المصرية أو حتى الخليجية، إلا أن نجاحه في كل دول الوطن العربي يؤكد حجم موهبته ومدى تميزه ونجاحه في اختيار أعمال قوية تصل إلى قلوب الجمهور دون أي حواجز.

"نسوانجي" و"تنورة" وغيرهما من الأغنيات لا تزال من أنجح الأغنيات، إلا أن فارس كرم يعترف بتقصيره مع الجمهور المصري، وؤكد أنه سيعمل على تعويض هذا الغياب حول تفاصيل أعماله القادمة باللهجة المصرية وسبب توقف الدويتو مع حكيم وغيرها من التفاصيل يكشفها في هذا الحوار..

التقت "الهلال اليوم" الفنان فارس كرم في طابا أثناء إحيائه احتفالات أعياد الربيع، وقال لنا: الحفلات في مصر دائمًا لها مذاق خاص لطبيعة الجمهور المصري العاشق للفن وما يميز حفلات طابا أيضًا وجود العديد من الجاليات العربية من الأردن وفلسطين ودول أخرى مما يشعرني بأني أقدم حفلاً على مستوى الوطن العربي.

وعن تقصيره في حق الجمهور المصري قال كرم: بالفعل أنا مقصر جدًا في حق الجمهور المصري وأعترف بذلك، ولكن هذا الجمهور له حق كبير عليّ وسأسعى لتقديم العديد من الأعمال باللهجة المصرية خلال الأيام القادمة وهناك بالفعل تعاون مع مجموعة من الشعراء لتقديم أغانٍ قوية مثل أغنياتي في لبنان.

وعن حرصه على الغناء باللبناني قال: أنا أعتز جدا بلهجتي وبالرغم من أن أغنياتي باللبناني إلا أنني استطعت أن أحقق النجاح من خلالها في مختلف أنحاء الوطن العربي وهذا ما يزيد اعتزازي بلغتي.

أحدث أغنيات فارس كرم هي أغنية "منمنم" والتي قال إنها فكرة جديدة وأسلوبها يتماشى مع أسلوبي في الغناء، وأتمنى أن تحقق النجاح الذي حققته أغنية نسوانجي وتنورة وغيرهما من الأغنيات التي لا يزال الجمهور يستمع إليها إلى اليوم.

* بالرغم من أنك نسوانجي ولكنك لم تتزوج إلى الآن؟

- ضاحكًا: هل لديك عروس لي؟ الأمر كله للقسمة والنصيب أنا لم أجد الحب إلى الآن ووقتما يشتعل قلبي بالحب فبالتأكيد لن أتردد لحظة في الارتباط بمن أحب.

* هل أنت ضد الزواج؟

- إطلاقًا فأنا أحب الزواج وأحب تكوين عائلة وأن يكون لي أطفال ولكن كما ذكرت لك الأمر قسمة ونصيب ولم يأتِ الموعد بعد.

* أنت من أكثر الداعمين لفضل شاكر فكيف ترى غيابه؟

- فضل شاكر من أهم الفنانين في الوطن العربي ومن أهم الأصوات والساحة الفنية في حاجة له ولصوته الأكثر من رائع لذا أنا أدعمه بقوة وأتمنى أن يعود للساحة الفنية بأسرع وقت، وهذا الكلام أقوله عن حب لفضل شاكر وليس لأي غرض آخر.

* من الفنان المصري الذي تود تقديم دويتو معه؟

- حكيم من أكثر الأصوات المصرية التي أحبها وأحب جدا التعاون وبالفعل كان هناك مشروع يجمع بيننا ولكن لم يكتمل بسبب تقصير مني ولكني سأحرص على تنفيذه خلال الفترة القادمة، لأني كما ذكرت بحاجة لتقديم أعمال قوية ومميزة للجمهور المصري.