الأحد 19 مايو 2024

لعنة الريمونتادا تضرب برشلونة

12-4-2017 | 00:30

يعاني نادي برشلونة الإسباني من تدهور النتائج  بعد العودة التاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي والفوز بنتيجة 6-1 بعد هزيمة مباراة الذهاب 4-0.

وقبل المباراة أمام سان جيرمان في إياب دوري الأبطال كان برشلونة متصدرآ للدوري الإسباني بفارق نقطة عن غريمة ريال مدريد، ولكن مع أول مباراة عقب ملحمة سان جيرمان خسر برشلونة من فريق ديبورتيفو لاكرونيا الذي يصارع على الهبوط 2-1، ليتنازل عن الصدارة لمصلحة ريال مدريد ثم في مباراة السبت الماضي خسر برشلونة مرة أخرى من مالجا بنتيجة 2-0 رغم تعادل مدريد مع غريمه أتليتكو 1-1 ليخسر فرصة تقليص الفارق ليس هذا فقط بل تم إيقاف البرازيلي نيمار دي سيلفا 3 مباريات بعد اعتراضه على حكم المباراة أثناء خروجه من الملعب بسب الطرد لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليغيب النجم البرازيلي عن مباراة الموسم الكلاسيكو أمام ريال مدريد الأسبوع بعد المقبل.
واليوم تلقى البرسا هزيمة مذلة جديدة على يد يوفنتوس الإيطالي بطل إيطاليا بنتيجة 3-0 على ملعب اليوفنتوس أرينا لتعمق جراح الفريق الكاتلوني ويصبح قاب قوسين أو أدنى من توديع دوري الأبطال إلا إذا قام بريومنتادا جديدة في مباراة العودة على ملعب الكامب نو وهو أمر بالغ الصعوبة في فريق بحجم اليوفنتوس.

وعلى المستوى الدولي تم إيقاف الأرجنتيني ليونيل ميسي 4 مباريات عقب تعديه على حكم لقاء تشيلي في تصفيات كأس العالم في ضربة موجعة للبرغوث ميسي وللمنتخب الأرجنتيني.
في المقابل ومنذ مباراة برشلونة حقق باريس سان جيرمان الفوز في جميع المباريات التي خاضها بل واستعاد صدارة الدوري الفرنسي على حساب موناكو وتوج بلقب كأس فرنسا على حساب نفس الفريق بالإنتصار في المباراة النهائية 4-1، وكأن نتيجة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان جاءت بنتائج عكسية على الفريقين.