الجمعة 17 مايو 2024

نقل الباعة الجائلين من محيط مسجد الاستقامة وتخصيص 21 باكية مجهزة

13-11-2019 | 12:51

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه تم نقل 21 بائعًا جائلًا من محيط مسجد الاستقامة في ميدان الجيزة وتسكينهم في "باكيات" تم تخصيصها لهم بجوار سور سنترال الجيزة، وذلك في إطار تطوير منطقة الميدان وإنشاء موقف سرفيس حضاري. 


وأضاف راشد - في تصريحات اليوم الأربعاء - "أن المنطقة كانت تعاني من تكدس مروري شديد وصعوبة في حركة المواطنين على مدار سنوات؛ لما كان يسببه الباعة من إعاقة للحركة المرورية، إضافة إلى أنها كانت تعكس مظهرًا غير حضاريًا لافتراش البعض للأرصفة وعرض منتجاتهم عليها كوسيلة لجذب المواطنين للشراء". 


وأوضح أنه تم إخلاء المنطقة بالكامل من أي بائعين بعد نقلهم للباكيات المخصصة لهم، منوهًا بأنه تم تجهيز الباكيات للبائعين بتكلفة بلغت 300 ألف جنيه مع توجيهم بالحفاظ على الباكيات باعتبارها مصدر دخلهم. 


وأشارت إلى أن المحافظة حرصت على تجهيز الباكيات بكافة المستلزمات التي يحتاجها الباعة من مصادر للإضاءة والتهوية الجيدة والمظلات والممشى الممهد للسير ومساحة جيدة لعرض منتجاتهم دون إعاقة للحركة المرورية. 


ونوه بأن المحافظة تلقت العديد من شكاوى المواطنين بشأن رفع الباعة الجائلين من محيط مسجد الاستقامة وتوفير بديل مناسب لهم وتم بحث أنسب الحلول لعدم التأثير على مصادر دخل البائعين وبما يحقق المظهر الحضاري الجيد للمنطقة، مؤكدًا المتابعة الدورية للبائعين لإزالة أية معوقات تواجههم.