السبت 28 سبتمبر 2024

دبلوماسي سابق: المنصة الاستثمارية المصرية الإماراتية خطوة مهمة لتعزيز المشروعات المشتركة

أخبار14-11-2019 | 13:29

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع ولي عهد أبوظبي حققت نتائج هامة على مستوى العلاقات الثنائية وعلى الجانبين العربي والإقليمي، مضيفا إن أهم هذه النتائج هو إطلاق الجانبين منصة استثمارية استراتيجية بين  بقيمة 20 مليار دولار.


 

وأوضح بيومي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الخطوة جديدة فللمرة الأولى يكون هناك التزام باستثمارات بقيمة 20 مليار دولار وهي خطوة جيدة للغاية لتعزيز المشروعات المشتركة خاصة وأن الاستثمارات العربية في مصر هي أكبر الاستثمارات الوافدة إلينا، مضيفا إن هذا المبلغ من المهم استخدامه في قطاعات متعددة كالصناعات الصغيرة والمتوسطة والبنية الأساسية وغيرها.


وأكد أن جدول المباحثات شمل ملفات عديدة من بينها أمن منطقة الخليج والأمن العربي والأوضاع الجارية في سوريا واليمن وليبيا، وكذلك محاربة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية والإرهاب، فهي كلها قضايا محل اهتمام خلال المشاورات الدائمة بين القيادتين المصرية والإماراتية.


وأضاف إن الزيارة تأتي في توقيت مهم في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة وحالة عدم الاستقرار ومن المهم استمرار الحوار العربي بشأن القضايا الإقليمية كالأوضاع في سوريا للحفاظ على وحدة الوطن ومواجهة التحديات.