الجمعة 28 يونيو 2024

افتتاح مسجد السيدة خديجة بكفر الدوار

15-11-2019 | 14:35

افتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مسجد أم المؤمنين السيدة خديجة بقرية الكريشة، التابع للوحدة المحلية لقرية دفشو بمركز كفر الدوار، والمقام بتكلفة 6 ملايين جنيه من الجهود الذاتية على مساحة 480 م، بالإضافة إلى فناء خارجى 200 م، ويتكون المسجد من 3 طوابق، الطابق الأول مصلى للسيدات والطابقين الثانى والثالث للرجال ويتسع لــ 1500 مصلٍ.


أشاد المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.


وأدى، محافظ البحيرة صلاة الجمعة بالمسجد عقب إفتتاحه بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الاوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية.


وألقى الدكتور محمد شعلان - وكيل وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة وإمامة المصلين لأداء صلاة الجمعة وعقب انتهاء الصلاة التقى المحافظ بأهالي المدينة واستمع منهم عن أهم احتياجاتهم التي تمس حياتهم اليومية ووعدهم بالعمل على تلبية تلك الاحتياجات، وقام بتقديم رحلة عمرة للمواطن فرج الله على محمد من أبناء القرية، مهداه من القائمين على بناء المسجد.