الجمعة 17 مايو 2024

وزيرالرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدان افتتاح مؤتمر شباب الدقهلية الأول

16-11-2019 | 15:06

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية ، صباح اليوم فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول ، والذي تنظمه محافظة الدقهلية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، لمدة يوم واحد بمدينة المنزلة ، وبحضور سليمان وهدان وكيل مجلس النواب ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


ويهدف مؤتمر شباب الدقهلية الأول ، إلى توسيع قاعدة مشاركة الشباب في المؤتمرات ، والوصول للشباب في المناطق النائية  ،من أبناء المحافظة ، والذين لا يشاركون بالمؤتمرات ، لاعطائهم فرص المشاركة والاندماج مع المجتمع ، والاستماع إلى مشاكلهم ومتطلباتهم وأرائهم المختلفة ، كما يهدف المؤتمر إلى التعريف بالمشروعات القومية بالمحافظة ، وحجم الانفاقات التى قدمتها الدولة  .


وفى كلمته ، قال الدكتور أشرف صبحي شرفت بتكليف مؤسسة الرئاسة لرعاية وزارة الشباب والرياضة لمؤتمر شباب الدقهلية الأول.


ونقل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، تحيات الحكومة المصرية برئاسة المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لشباب محافظة الدقهلية والمؤتمر .


وأكد وزير الشباب والرياضة ، في معرض كلمته أن مؤتمرات الشباب أصبحت علامة بارزة وواقع له نتائج إيجابية  وملموسة لدي الشباب المصري ، مشيرا ً إلى حرص فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على عقد مؤتمرات الشباب بصفة دورية إنما يعد دليل واضح لإهتمام فخامته  على الالتقاء والاستماع للشباب عن قرب .


وأضاف أشرف صبحي ، أن الدولة شهدت طفرة بنائية وانشائية  في جميع المجالات خلال الفترة الماضية ، والتي حرصت القيادة السياسية على وضعها للنهوض بالبنية التحتية المصرية .


ووجه وزير الشباب والرياضة ، التحية للقوات المسلحة والشرطة المصرية على التحديات التى يواجهونها، مشيداً بدورهما الكبير في دحر الإرهاب والتطرف .


واختتم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  ، كلمته أنه في انتظار نتائج وتوصيات المؤتمر من أفكار ومقترحات للمساهمة في تنفيذها في المحافظة  ، وما يمكن تعميمه وتطبيقا في مختلف محافظات الجمهورية متمنياً التوفيق لشباب المؤتمر .


ويشارك بمؤتمر شباب الدقهلية الأول ٣٥٠  مشاركا من شباب الجامعات ، وشباب المهنيين والفنبين أبناء المحافظة يمثلون  مناطق المنزلة والمطرية والجمالية .


ويتناول المؤتمر ثلاث جلسات ،  بناء الإنسان في الجلسة الأولى  وريادة الأعمال في الجلسة الثانية ، ويختتم المؤتمر بجلسة حول الحوار المجتمعي .