الثلاثاء 16 يوليو 2024

مستشار ترامب يرغب في الإبقاء على سرية محادثة ترامب وزيلينسكي

17-11-2019 | 12:35

أوصى مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتقييد الوصول إلى محادثة الرئيس مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينكسي والتي تسببت في إنطلاق عملية التحقيق لعزل ترامب، وفقا لشهادة المستشار أمام الكونجرس والتي نَشرت الليلة الماضية.


أوردت ذلك صحيفة لوفيجارو الفرنسية اليوم الأحد في موقعها على الإنترنت، مشيرة إلى أن تيموثي موريسون الخبير بشأن أوكرانيا في البيت الأبيض، قد صرح أمام الكونجرس بأنه أضفى مباشرة الطابع بالغ الحساسية على المحادثة الهاتفية التي جرت بين ترامب وزيلينسكي في 25 يوليو الماضي.


وطلب ترامب في هذه المكالمة، التي نشر البيت الأبيض أخيرا تسجيلا لها، من نظيره الأوكراني إجراء تحقيق بشأن الديمقراطي جو بايدن، الخصم القادر على منافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية عام 2020.


وتعد هذه المحادثة في صميم عملية التحقيق الرامي لعزل ترامب التي أطلقها الديمقراطيون، الذين يتهمون الملياردير الجمهوري بإساءة استغلال سلطاته الرئاسية.


 وقال موريسون "أوصيت  بتقييد الوصول" إلى النص الكتابي لهذه المكالمة. وأضاف أنه لم يكتشف أي شيء غير مقبول في هذه المحادثة.


وقال الديمقراطي آدم شيف، الذي يقود التحقيق في قضية عزل ترامب، إن شهادة موريسون "أظهرت أن هذه المحادثة الهاتفية دقت فورا أجراس الإندار في البيت الأبيض".