الأحد 9 يونيو 2024

شوقي غريب: أتمنى أن يستمتع الجمهور باللقاء النهائي مع كوت ديفوار

21-11-2019 | 14:28

 أعرب شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم عن سعادته بوجوده اليوم في ختام المؤتمرات الصحفية لمباريات بطولة الأمم الأفريقية تحت ٢٣ سنة. 


وقال غريب في المؤتمر الصحفي للمباراة النهائية :"نحمد الله أننا متواجدون وعلم مصر موجود بالمباراة النهائية، ونبارك لمنتخب كوت ديفوار الوصول للمباراة النهائية، هناك استحقاق لوصول الفريقين النهائي، أتمنى غدا أن يستمتع الجمهور باللقاء، ويكون هدفنا الرئيسي هو الفوز بالبطولة بعد تحقيق الهدف بالتأهل للأولمبياد". 


ويلتقى منتخبا مصر وكوت ديفوار في الثامنة مساء الغد على ستاد القاهرة الدولي في نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة. 


ووجه غريب الشكر للمنظومة الكروية والرياضية، وقال :"سعادتنا كبيرة جدا بالرسالة التي أوصلها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاعبين والجهاز الفني".


وأضاف غريب، :" أن انتقاد الأداء أو إعداد الفريق وضع صحي موجود، وكل شخص من حقه أن ينتقد، وغالبا بنسبة 90 في المئة خلال أيام البطولة لا أشاهد برامج أو أي شيء، ولكن عندما يكون الانتقاد بخصوص شئ فني يستفاد منها، أما إذا كانت انتقادات غير فنية لا ننظر إليها ولا نلتفت لها". 


وشدد مدرب المنتخب الأولمبي على أن فريقه حصد العلامة الكاملة في 4 مباريات، وصاحب أعلى معدل تهديفي في البطولة، معربا عن أمله في الفوز باللقب في مباراة الغد.


وأوضح غريب أن المنتخب سيحافظ على نفس الأداء الذي خاض به الفراعنة المباريات الماضية وسنقدم تاريخا جديدا ومشرفا للفراعنة، خاصة أننا منذ 4 أشهر كنا نبكي بعد توديع بطولة أمم إفريقيا للكبار.


وبخصوص انضمام محمد صلاح لاعب ليفربول للمنتخب في الأولمبياد، أكد غريب أنه كمصري يحترم محمد صلاح جدا فهو لاعب كبير وفخر لمصر، ورفع علم مصر في المحافل العالمية، وخير سفير للكرة المصرية، لكن الوقت مبكرا جدا للحديث عن الثلاثي الذي سينضم للمنتخب الأوليمبي فمازال الوقت مبكرا، البطولة ستبدأ في نهاية يوليو 2020، سنرى عدد القائمة والاحتياجات وحينها سنحسم الأمر بشأن ضم ثلاثي من الكبار من عدمه.


وتابع مدرب المنتخب الأولمبي، :" أنه يتمنى ضخ المنتخب الأولمبي للمنتخب الأول عددا كبيرا من اللاعبين للوصول إلى كأس العالم 2022، واستعادة هيبة الكرة المصرية مجددا". 


وأوضح :" أننا أسرة واحدة في المنتخب الأولمبي، أما بالنسبة للحضور الجماهيري فلاعبو المنتخب لديهم تأهيل نفسي وذهني للتعود على حضور الجمهور، حضنا مباراتين في أوزبكستان وكان موجودا 30 ألف مشجع".


وأوضح غريب أن تواصل الأجيال هو السبب في النتائج الجيدة، وأن لاعبي المنتخب الأولمبي سيكونون موجودين مع المنتخب الأول في مبارياته، متمنيا أن يكون هناك عددا كبيرا من المحترفين، ولكن الاحتراف في يد الأندية واللاعبين. 


وقال شوقي غريب إن كل مباراة لها طريقة وأسلوب اللعب الذي يتناسب معها، واللاعبون تدربوا على كل هذه الطرق، وتعودوا عليها، ومنتخب كوت ديفوار فريق كبير ووصل للنهائي ولديه لاعبين مميزين، أتمنى أن نقدم مباراة للكرة الإفريقية.