السبت 11 مايو 2024

وزير المالية: افتتاح معرض "التراث المصري والحرف اليدوية" غدا

اقتصاد23-11-2019 | 16:23

أعلنت وزارة المالية أنه سيتم غدا الأحد افتتاح معرض "التراث المصري والحرف اليدوية"، بمقرها في مدينة نصر، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة؛ لتلبية احتياجات العاملين بأسعار تنافسية وجودة عالية، تشجيعا للمنتجات المصرية.

وقالت رئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية داليا فؤاد - في بيان اليوم السبت - إن المعرض، الذي يستمر لمدة 5 أيام، يعد أحد الأنشطة الاجتماعية التي تنظمها الوزارة بصفة دورية، لتوفير احتياجات العاملين بها والمصالح والجهات التابعة لها.

وأضافت أن المعرض يعد منفذا جيدا لأبناء المدن الحدودية المشاركين من "حلايب وشلاتين، وسيوة، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وأسوان، والإسكندرية، وسوهاج"، والمقبلين من كل حدب وصوب بعزم؛ لعرض منتجاتهم المحلية ذات الجودة العالية بأسعار مناسبة، موضحة أن ذلك يأتي تزامنا مع الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لإحلال المنتجات المصرية بديلا عن الواردات الأجنبية.

وأشارت إلى أن السلع المعروضة تتمتع بجودة مصرية أصيلة، أبرزها "المفروشات القطنية، والكليم اليدوي، والمصنوعات الجلدية، والتمور، وزيت الزيتون، والإكسسوارات اليدوية، والزجاج المعشق، والمشغولات النحاسية، والبراويز، والمنتجات الخيامية، والتوابل الأسطوانية، الخزف والفخار، والملح الصخري، والمفارش، ومشغولات كورشيه، ومنتجات الخوص".

    Dr.Radwa
    Egypt Air