الأحد 9 يونيو 2024

بالصور.. رئيس «القابضة للمطارات» يفتتح المؤتمر الثاني للسلامة والصحة المهنية

الهلال لايت25-11-2019 | 19:53

تحت رعاية الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى افتتح الطيار أحمد ماهر جنينة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، اليوم الاثنين، المؤتمر الثاني للسلامة والصحة المهنية تحت عنوان "واقع وآفاق السلامة والصحة المهنية كأحد محاور التنمية المستدامة"، بحضور الطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات. 


حيث يناقش المؤتمر الذى يعقد يومى 25 و26 نوفمبر الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وعلاقتها بالتنمية المستدامة، إلى جانب التنمية المستدامة وعلاقتها بالسلامة والصحة المهنية، والسلامة الكهربائية ومبادئ العمل اللائق كأساس لتحقيق التنمية المستدامة، وسلامة وصحة العاملين، وكيفية التعامل مع الكوارث فى المطارات المصرية، وأخيرا حماية العاملين من مخاطر بيئة العمل طبقاً لمفهوم التنمية المستدامة بخطة مصر 2030.

ويحاضر فى المؤتمر مجموعة من المحاضرين الدوليين والخبراء بوزارة القوى العاملة والاستشاريين بقطاع الطيران المدنى ويحضره 200 من العاملين بقطاع الطيران المدنى. 


وفى كلمته قال الطيار أحمد جنينة، إن تلك المؤتمرات ضرورية فى قطاع حيوى وحساس كقطاع المطارات المصرية، مشيرا إلى أن التأهيل المستمر فى مجال السلامة والصحة المهنية أحد أولويات الشركة القابضة للمطارات ,وأضاف أن الربط بين موضوع السلامة والصحة المهنية والتنمية المستدامة والتى تعد الاستراتيجة الأساسية لرؤية مصر 2030 يكسب هذا المؤتمر بعدا هاما يفيد قطاع الطيران بالكامل.


ومن جانبه، أكد الطيار وائل النشار، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أن الأبحاث والدراسات الحديثة شددت على التأثير الإيجابى لبرامج السلامة و الصحة المهنية فى خفض معدلات الإصابات والأمراض والمخاطر المهنية وزيادة معدلات الإنتاج، ويعتبر البرنامج جزءا لا يتجزأ من النظام الإدارى للشركة المصرية للمطارات، ونحن نسعى دائما إلى تحقيق حماية العنصر البشرى من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل، إذ أن العنصر البشرى هو الثروة الحقيقية لأى مؤسسة ناجحة.


جدير بالذكر أن هذا المؤتمر هو الثانى من نوعه الذى تعقده الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إذ حقق المؤتمر الأول والذى حمل عنوان إدارة وتحليل وتقييم المخاطر الوظيفية بالمطارات المصرية نجاحا كبيرا، أنتج مجموعة من التوصيات الهامة التى تم تعميمها على قطاع الطيران