الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور... رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالقاهرة يستقبل قرينة رئيس المجر

فن28-11-2019 | 17:30

استقبل نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي السيدة "أنيتا هيركزيغ" السيدة الأولى بالمجر قرينة الرئيس المجري يانوش أدير، وذلك بمقر المركز بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس بالعباسية.


وأكد نيافة الأنبا إرميا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن العلاقات الوثيقة التي تجمع بين المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ودولة المجر. 


واطلعت قرينة الرئيس المجري على ما يقوم به المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي من أنشطة وخدمات، وزارت أروقة المركز والمتحف البطريركي والبانوراما القبطية ومزار الشهداء واللوحة التذكارية لـ "مرجيت توت" التي تعبر عن العلاقة بين الشعبين المجري والمصري. 


ودونت قرينة رئيس المجر كلمة في سجل كبار الزوار بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وتم تبادل الهدايا التذكارية ، والتقاط الصور مع أيقونة شهداء البطرسية الموجودة بالمركز. 


وعقب ذلك اصطحب نيافة الأنبا إرميا قرينة رئيس المجر في جولة بالكاتدرائية المرقسية، حيث استمعت إلى شرح مفصل حول تاريخ تأسيسها وأهم الأحداث التي شهدتها، وأعمال الترميم والتجديد والأيقونات الجديدة التي دشنها قداسة البابا تواضروس الثاني العام الماضي.. ثم قامت بزيارة الكنيسة البطرسية.