الجمعة 17 مايو 2024

أسعار الفضة تتراجع في الأسواق العالمية لليوم الثالث

26-1-2017 | 15:57

تراجعت أسعار الفضة بالسوق العالمية، اليوم الخميس، لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار تراجع مستويات الطلب على المعادن النفيسة، فى الوقت الذي تواصل فيه أسواق الأسهم العالمية تحقيق مكاسب قوية، إضافة إلى تعافي مستويات الدولار الأمريكي.

وهبط معدن الفضة، متراجعا إلى مستوي 16.87 دولار للأونصة بانتهاء تعاملات اليوم عند 16.98 دولار. وسجلت أعلى مستوى عند 17.03 دولار، وأدنى مستوى عند 16.81 دولار.

وخسرت أسعار الفضة بالأمس نسبة 0.7 % ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،بفعل ارتفاع شهية المخاطرة بالأسواق المالية تفاؤلا بآفاق نمو الاقتصاد العالمي، وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنسبة 0.4 % ، متعافيا من أدنى مستوى فى سبعة أسابيع عند 99.75 نقطة المسجل فى وقت سابق من التعاملات. الأمر الذي يؤثرا سلبا على أسعار المعادن والسلع المقومة بالدولار الأمريكي.

واستمرت أسواق الأسهم العالمية في تحقيق مكاسب قوية لثالث جلسة على التوالي، مع استمرار عمليات شراء الأصول ذات العائد المرتفع، وسط موجة واسعة من التفاؤل تسيطر على المستثمرين تجاه آفاق نمو الاقتصاد العالمي وقفزت الأسهم فى أسيا لأعلى منذ يوليو 2015، مع صعود قوي للأسهم فى الصين واليابان.

وسجلت الأسهم الأوروبية خلال التعاملات أعلى مستوى فى 13 شهرا. وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز لليوم الثالث على التوالي مسجلة أعلى مستوياتها على الإطلاق.