الأحد 16 يونيو 2024

أشرف صبحي: الفجوة بين القيادة السياسية والشباب قلت بشكل كبير

أخبار1-12-2019 | 18:30

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه لا بد من فهم مفردات الشأن العام وهو كل ما يخص البلد، مشيرا إلى أن مناقشة هذا الشأن يكون مهما لرؤية الشباب وزيادة فهمه وإدراكه للرأي العام.


وأكد صبحي، خلال كلمته في ثالث الجلسات التحضيرية لمؤتمر الشأن العام المنعقد الآن "دار الهلال"، بمشاركة عدد من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر، أننا نعطي اهتماما كبيرا للشباب في مواجهة التحديات خاصة وأن عددهم يمثل 55% من قوة المجتمع.


وأشار إلى أهمية منح الشباب الثقة في مجال العمل والفرصة الوظيفية ومواجهة التحديات وإدراك الذات، خاصة في الفترة العمرية من 15 إلى 40 عاما، والتي تعتبر فترة التخوف من المستقبل.


وأوضح أن الفجوة بين القيادة السياسية والشباب قلت بشكل كبير بسبب جهود الحكومة في هذا المجال والربط بين الرؤى والاستجابة لمتطلبات الشباب والاستماع إليهم وإعدادهم وتأهيلهم.


وأضاف إن الشباب وجد مشاريع حقيقية تعيد ثقته، فضلا عن الدور المحوري الذي تلعبه الدولة لمواجهة التحديات الخارجية، مشددا على أهمية التخلي عن ثقافة التعيين في الدولة وبدء العمل من خلال تأهيل الشاب وتسويقه لنفسه بمساعدة الدولة.


وكانت قد انطلقت قبل قليل فعاليات ثالث جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر "الشأن العام"، تحت رعاية مجلة "المصور" إحدى إصدارات مؤسسة دار الهلال الصحفية، بمشاركة كل من وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعددا من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر.


ويدير الجلسة الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حيث بدأت الجلسة بالاستماع إلى آراء الشباب.


وتستعرض الجلسة التحضيرية الثالثة، دور النخبة والمثقفين فى توعية الشباب بقضايا الشأن العام، ودور الشباب فى مناقشة قضايا الوطن وتأثير السوشيال ميديا فى توجيه الرأى العام ورؤية الشباب لقضايا الشأن العام.